إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، أبريل 18، 2016

    المجموعة البرلمانية " السلام والحرية للشعب الصحراوي" بمورثيا تطالب بتنظيم استفتاء تقرير المصير بالصحراء الغربية


    مورثيا، إسبانيا18أبريل 2016 ( وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة) -بمقر الجمعية الجهوية "البرلمان " اجتمع اليوم السيد محمد لبلت مصطفى ممثل الجبهة الشعبية مع السادة والسيدات : ادوراثيون مولينا لوبيز، عضو البرلمان الجهوي عن الحزب الشعبي، منسقة طالب المجموعة البرلمانية " السلام والحرية للشعب الصحراوي" و السيد لويس فرانسيسكو فيرنانديز مارتنيز، عضو البرلمان ممثلا لحزب المواطنون، والسيدتين يولاندا فيرنانديز سانتشيز، و ماريا لوبيز مونتالبان، وهما على التوالي عضو البرلمان عن الحزب الاشتراكي ، وحزب بوذيموس.
    الاجتماع الذي حضره أعضاء من جمعية " بسمة صحراوية" تطرق الى مستجدات القضية الصحراوية في ضوء التصعيد المغربي مع الأمانة العامة للأمم المتحدة، على خلفية الزيارة الأخيرة للأمين العام للأمم المتحدة الى منطقة النزاع، وكذا وضعية حقوق الانسان في المدن المحتلة.
    أعضاء البرلمان طالبوا المجتمع الدولي بتنظيم الاستشارة الشعبية في الصحراء الغربية، كما اعتبروا ان مايجري في المدن المحتلةمن اعتقالات تعسفية، واختفاء قسري ومحاكمات جماعية امام محاكم عسكرية مخالفة للأعراف والقوانين والشرائع الدولية، كما ادانوا الازدياد الهائل للتعذيب الذي كان أخر ضحاياه الشهيد الشاب النقابي ابراهيم صيكا.
    كما طالبوا حكومة بلادهم، وكذا المجتمع الدولي ان يضغط على الحكومة المغربية، لتنصاع لقرارات الشرعية الدولية واحترام حق الشعب الصحراوي في سيادته الكامله والفعليه على أرضه وموارده.
    الاجتماع تمخض أيضا عن اعداد مشروع توصية داعمة لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، ونداء يطالب المؤسسات العمومية والخاصة بزيادة أوجه الدعم لكفاح الشعب الصحراوي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المجموعة البرلمانية " السلام والحرية للشعب الصحراوي" بمورثيا تطالب بتنظيم استفتاء تقرير المصير بالصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top