إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، أبريل 23، 2016

    النواحي الجنوبية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي تجري مناورة عسكرية بالأراضي المحررة


    اغوينيت 23 ابريل2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - أجريت يوم السبت بمنطقة "أغوينيت" بالأراضي الصحراوية المحررة مناورة عسكرية نفذتها وحدات من الجيش الصحراوي بحضور وزير الدفاع الوطني عبد الله لحبيب.
    و تمت المناورة العسكرية بالناحية الجنوبية للمنطقة ونفذتها النواحي العسكرية السابعة والثالثة والاولى التابعة للجيش الصحراوي.
    وقد استهل برنامج هذه التظاهرة العسكرية برفع العمل الصحراوي اعقبتها كلمة افتتاحية القاها وزير الدفاع الوطني أوضح فيها ان المناورة تندرج ضمن البرنامج السنوي لوزرة الدفاع الصحراوية كما تأتي بعد التحركات الاخيرة التي يقوم بها الاحتلال المغربي والتي من شأنها نسف المفاوضات بين الجانبين (جبهة البوليساريو والمغرب).
    كما تاتي -حسب ذات المتحدث- بعد التطور الخطير الذي اقدمت عليه المملكة المغربية عبر طرد العنصر المدني لبعثة الأمم المتحدة من أجل تنظيم استفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو) بما يهدد كيانها وهي المتواجدة بالمنطقة بقرار من مجلس الامن بهدف تنظيم استفتاء حر و نزيه يسمح للشعب الصحراوي بتقرير مصيره.
    وأوضح المتحدث الصحراوي ان المناورة تهدف أيضا الى "تدريب المجندين استعدادا لاي طارئ". من جانبه اكد يوسف احمد عضو اركان الامانة العامة للجيش الصحراوي ومسؤول الامانة العامة السياسية أن جيش التحرير الصحراوي كجناح مسلح للجبهة الشعبية للبوليزاريو يبعث من خلال المناورة برسالة "لتحرير الاراضي الصحراوية المحتلة وهو هدفنا الاساسي" كما اضاف .
    وتجري المناورة عشية انعقاد مجلس الأمن حيث طالب يوسف أحمد في هذا الاطار الهيئة الاممية بضمان حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وانهاء النزاع بالصحراء الغربية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: النواحي الجنوبية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي تجري مناورة عسكرية بالأراضي المحررة Rating: 5 Reviewed By: موضوع
    Scroll to Top