إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، أبريل 03، 2016

    عدالة البريطانية تطالب رئيس البرتغال بالتدخل من اجل إنقاذ حياة المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام


    وجه أعضاء منظمة عدالة البريطانية في البرتغال رسالة إلى الرئيس البرتغالي مرسيلو روبيرو ديساوسا، من اجل التدخل لإنقاذ حياة ثلاثة عشر معتقلا سياسيا صحراويا من مجموعة “أكديم إزيك”، المضربين عن الطعام، وذلك يوم الجمعة الماضي.
    وأشارت المنظمة في رسالتها أن المعتقلين شرعوا في إضرابهم عن الطعام منذ 1 مارس 2016 وهم اليوم في يومهم الـ34، احتجاجا على اعتقالهم في عام 2010 عقب التدخل الوحشي للقوات المغربية لتفكيك مخيم اكديم ايزيك السلمي.
    و ذكرت الرسالة الرئيس البرتغالي بالوضعية الصحية الحرجة للمعتقلين السياسيين الصحراويين و أنها في تدهور مستمر و بشكل سريع.
    وذكرت المنظمة أن محاكمة هؤلاء المعتقلين لم تفي بأدنى المعاير الدولية وقد تمت محاكمتهم من قبل محكمة عسكرية على الرغم من أنهم مدنيين؛ وأن الادعاء العام لم يقدم أية أدلة لإثبات التهم التي وجهت إليهم، بل قدم اعترافات كاذبة تم الحصول عليها تحت التعذيب وقبلت من طرف القضاء.
    كما أكدت المنظمة في رسالتها الموجهة إلى السيد مرسيلو روبيرو ديساوسا، أن هذه المحاكمة واجهت انتقادات واسعة من قبل مختلف المراقبين الدوليين والمنظمات الدولية أثناء وبعد المحاكمة.
    وطالبت عدالة البريطانية ببذل كل الوسائل لإثارة هذه القضية وإعطائها أهمية قصوى لضمان الإفراج عن المعتقلين الصحراويين وخاصة مجموعة “أكديم إزيك” قبل فوات الأوان.
    و ذكرت المنظمة بالتصويت بالإجماع الذي قام به أعضاء البرلمان البرتغالي للتضامن مع مجموعة "كديم ازيك" والتي قدمها حزب "كتلة اليسار" وقد وقعت عليها مجموعة الأحزاب التالية (PEV, PSD, PS , PAN).
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: عدالة البريطانية تطالب رئيس البرتغال بالتدخل من اجل إنقاذ حياة المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top