إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، أبريل 18، 2016

    الشرطة المغربية تعتقل الناشط الحقوقي و المعتقل السياسي الصحراوي السابق عبد المولى الحفيظي

    مدينة بوجدور، الصحراء الغربية المحتلة 18أبريل 2016 ( وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة) - اعتقلت الشرطة المغربية يوم السبت 16 أبريل 2016 الطالب الجامعي و المعتقل السياسي الصحراوي السابق عبد المولى الحفيظي عضو المكتب التنفيذي للرابطة الصحراوية لمراقبة حقوق الانسان و حماية الثروات بأحد المحلات التجارية مدينة بوجدور،الصحراء الغربية .
    وقد تعرض عبد المولى الحفيظي البالغ من العمر 30 سنة للاعتقال بعد مداهمة أربعة عناصر من الشرطة المغربية بزي مدني لمحل تجاري بالشارع العام لمدينة بوجدور/ الصحراء الغربية ، وفور علم العائلة بنبأ إيقاف و إعتقال إبنها توجهت رفقة العديد من الاقارب و المتضامنين الصحراويين الى مخفر الشرطة للاستفسار حول ظروف و ملابسات الاعتقال خاصة و شهود عيان أكدوا تعرض عبد المولى الحفيظي للعنف بعد أن تم إقتياده بالقوة .
    بعد ساعات من إنتظار عائلة الحفيظي أمام مخفر الشرطة بمدينة بوجدور / الصحراء الغربية ، صرح أحد الضباط أن الناشط الحقوقي الصحراوي تم إعتقاله بموجب مذكرة بحث صادرة في حقه مرتبطة بأحداث مراكش و سوف يتم ترحيله في الايام القادمة على مدينة مراكش / جنوب المغرب للمثول أمام قاضي التحقيق وفق ما توصلت به رابطة حماية السجناء من معلومات مؤكدة .
    يذكر أن الناشط الحقوقي الصحراوي عبد المولى الحفيظي طالب بجامعة القاضي عياض بمراكش و هو معتقل سياسي صحراوي سابق كان قد اعتقل سنة 2005 على خلفية مواقفه السياسية من قضية الصحراء الغربية و قد شارك في عديد المظاهرات السلمية المطالبة باحترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير .
    رابطة حماية السجناء الصحراويين في السجون المغربية .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الشرطة المغربية تعتقل الناشط الحقوقي و المعتقل السياسي الصحراوي السابق عبد المولى الحفيظي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top