إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، أبريل 05، 2016

    على المجتمع الدولي بذل المزيد من الجهود للقضاء على أثار الالغام بالصحراء الغربية "كوديسا"


    العيون المحتلة 04 أبريل 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)-طالب اليوم تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان بالصحراء الغربية، المجتمع الدولي الى "بذل المزيد من الجهود للقضاء على أثار الألغام المضادة للأفراد و المنتشرة بالمناطق الصحراوية "وتهدد حياة سكان هذه المناطق.
    ودعت " كوديسا" في بيان صادر بمناسبة اليوم العالمي للتحسيس بمخاطر الالغام، إلى إنشاء منظمة دولية ترعى تنفيذ قواعد اتفاق "أوتاوا" ومعاقبة من ينتهك قواعدها، مع العمل على التعجيل بإنشاء بروتوكول للألغام المضادة للدبابات و لمركبات الألغام و الأسلحة المتفجرة الأخرى التي لا تقل خطورة عن الألغام المضادة للأفراد.
    و تطرق تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان إلى موقف المملكة المغربية الرافض للتوقيع على اتفاقية "أوتاوا" الدولية لحظر الألغام المضادة للأفراد التي تشكل جزءا من كيان القانون الإنساني الدولي ، على خلاف الدولة الصحراوية التي سبق لها وأن وقعت نداء جنيف سنة 2005 الخاص بالتخلص من الألغام الفردية، وعقدت اتفاقا مع منظمة "لاند ماين آكشن " البريطانية التي يمولها مركز تنسيق الأعمال المتعلقة بالألغام التابعة للأمم المتحدة، ويقضي بتطهير المناطق الصحراوية المحررة.
    كما ناشد البيان، المنظمات الحقوقية و الإنسانية الدولية المهتمة بحظر و مناهضة الألغام المتسببة في نتائج فظيعة تمس من الحق في الحياة و السلامة البدنية و الجسمانية أن تعمل جاهدة و بتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية و مركز تنسيق الإجراءات المتعلقة بالألغام للتوعية بخطورة الألغام و بالمساهمة في تحديد الحقول المزروعة فيها مع العمل على نزعها و تفجيرها ضمانا لأمن المواطنين و استقرارهم.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: على المجتمع الدولي بذل المزيد من الجهود للقضاء على أثار الالغام بالصحراء الغربية "كوديسا" Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top