يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الثلاثاء، أبريل 05، 2016

    وزير الاعلام الصحراوي:"الضجة التي أثارتها الرباط حول تصريحات بان كي مون، محاولة للتنصل من التزاماتها الأممية"


    الصحراء الغربية 05 أبريل 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- أكد اليوم الثلاثاء وزير الإعلام في الحكومة الصحراوية السيد حمادة سلمى، أن "الضجة التي أثارتها الرباط حول تصريحات بان كي مون، محاولة للتنصل من الالتزاماتها التي وقعتها مع جبهة البوليساريو تحت إشراف الأمم المتحدة". 
    وأضاف الوزير في تصريح لوكالة الأناضول التركية نشرته اليوم ، أنّ "نعت المغرب بالدولة المحتلة لمْ يبتدعه الأمين العام، بل أوردته العديد من وثائق الأمم المتحدة وخصوصا الجمعية العامة منذ السبعينات، حيث وصفت المغرب بالمحتل وطالبته بوقف احتلاله اللاشرعي للصحراء الغربية".
    وأعتبر حمادة سلمى أن المغرب يحاول "تفريغ بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية "المينورسو" من محتواها، وجعلها أداة لتكريس الواقع الاستعماري".
    وكشف المسؤول أنّ "طرد المغرب للعاملين في الشق السياسي من أعضاء البعثة والإبقاء على الأعضاء في الشق العسكري يُراد به ضمان وقف إطلاق النار فقط بعيداً عن الهدف الذي أُنشئت من أجله و المتمثل في تنظيم استفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي".
    وطالب وزير الإعلام مجلس الأمن الدولي باتخاذ "قرارات حازمة خلال اجتماعه المقبل لتحديد جدول زمني لإجراء الاستفتاء، وتمكين بعثة الأمم المتحدة من مزاولة مهامها الرئيسية بشقيها السياسي والعسكري".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وزير الاعلام الصحراوي:"الضجة التي أثارتها الرباط حول تصريحات بان كي مون، محاولة للتنصل من التزاماتها الأممية" Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top