إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، مايو 07، 2016

    الوزير المنتدب للشؤون الافريقية يشارك في اجتماع وزراء الخارجية الافارقة حول اجندة 2063 و المسائل الاستراتيجية للقارقة.


    نيروبي (كينيا) 7 ماي 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة). تشارك الجمهورية الصحراوية بوفد يتراسه الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الافريقية السيد حمدي الخليل ميارة، في اعمال اجتماع وزراء الشؤون الخارجية لدول الاتحاد الافريقي بالعاصمة الكينية نيروبي، طبقا لمقرر المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي اثناء اجتماعات خلوته الماضية بمدينة ميكيلي الاثيوبية شهر يناير 2016، بشان تعميق المناقشات حول مفارقة " كون افريقيا غنية و مواطنوها فقراء" بغية التوصل إلى توصيات ملموسة.
    و يتصدر جدول اعمال اجتماع كينيا لوزراء الخارجية الافارقة موضوع متابعة أجندة "افريقيا 2063" و المسائل االستراتيجية ألاخرى في ظل التطورات الاخيرة الحاصلة في أفريقيا والعالم، من خلال استلام إحاطة حول تنفيذ المشاريع الرئيسية لاجندة 2063، بما في ذلك التفاعل مع أجندة الامم المتحدة 2030 بشأن أهداف التنمية المستدامة و الاصلاحات الهيكلية للاتحاد الافريقي لتسهيل تنفيذ أجندة 2063 إلى جانب إطار التعميم و الرصد والتقييم والترويج.
    و من المقرر ان تتراس الجمهورية الصحراوية جلسة عمل و مناقشة حول موضوع " مؤشرات التكامل الافريقي" الى جانب جمهورية اوغندا حيث سيركز النقاش على العروض التي سيقدمها كل من رئيس البنك الافريقي للتنمية و وزير الشؤون الخارجية لجمهورية ساحل العاج حول تكامل المشروع الافريقي الشامل في مختلف مراحل التنمية الافريقية
    كما سيتخلل الاجتماع الوزاري للدول الاعضاء عقد جلسات عمل و مناقشة حول مواضيع، " المفارقة الافريقية" و " الاستراتيجية المبتكرة لتنفيذ اجندة 2063".
    وقد التقى السيد حمدي الخليل ميارة رفقة الممثل الدائم بالاتحاد الافريقي لمن اباعلي و السفير الصحراوي بكينيا اباه المد على هامش الاجتماع مع وزراء خارجية كل من كينيا وبتسوانا و ناميبيا، تناولت استعراض اخر تطورات القضية الوطنية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الوزير المنتدب للشؤون الافريقية يشارك في اجتماع وزراء الخارجية الافارقة حول اجندة 2063 و المسائل الاستراتيجية للقارقة. Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top