إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، مايو 30، 2016

    وفد من الكونغرس الامريكي في زيارة الى ميخيمات اللاجئين الصحراويين


    يشرع وفد من الكونغرس الأمريكي ابتداء من هذا الثلاثاء في زيارة تدوم خمسة أيام إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين حسبما علم اليوم الاثنين من المنظمين.
    و يتكون الوفد الأمريكي من عديد المستشارين و النواب الديمقراطيين و الجمهوريين أعضاء من مجلس النواب ومجلس الشيوخ, حسبما أكدته المنظمة غير الحكومية مؤسسة منتدى الدفاع المبادرة لهذه الزيارة.
    و يتعلق الأمر بالزيارة الثانية لممثلين عن البرلمان الأمريكي إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين حيث جرت الزيارة الأولى في منتصف شهر يناير 2016 من اجل دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و التعبير عن رفضهم لسياسة الاستعمار التي ينتهجها المغرب.
    و تأتي هذه الزيارة المساندة للشعب الصحراوي في الوقت الذي لا زالت فيه الأمم المتحدة تنتظر عودة بعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية (مينورسو) إلى عملها حيث عمد المغرب إلى تفكيك مكونها المدني من خلال إجراءات انتقامية أدانها المجتمع الدولي.
    و كان توم لانتوس من الكونغرس الأمريكي قد نظم في شهر مارس المنصرم في إطار لجنة حقوق الإنسان جلسة حول الصحراء الغربية كانت بمثابة محاكمة حقيقية لسياسة المغرب في الأراضي الصحراوية المحتلة.
    و قام المغرب بتكثيف نشاط لوبياته من اجل الحيلولة دون نقل ذلك النقاش على مستوى هذه الهيئة الهامة التي لها تأثير كبير على الحياة السياسية الأمريكية.
    و اعتبرت الجلسة في حد ذاتها انجاز لأنها نجحت في استمالة عديد أعضاء الكونغرس و منظمات غير حكومية و هيئات دولية لقضية الصحراء الغربية.
    كما تجند مؤخرا المجتمع المدني الأمريكي ممثلا بمنظمات غير حكومية للتنديد بالانتهاكات اليومية لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من قبل المغرب.
    و كانت مؤسسة كينيدي قد أحصت في شهر مارس تلك الانتهاكات في تقرير موثق اظهر انتهاكات خطيرة اقترفتها قوات الأمن المغربية ضد السكان الصحراويين في الفترة الممتدة بين شهر يوليو و ديسمبر 2015.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وفد من الكونغرس الامريكي في زيارة الى ميخيمات اللاجئين الصحراويين Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top