يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، مايو 22، 2016

    ولد هيدالة يكشف المستور ويتهم "ولد الطايع" بتبييض أموال المخدرات بالمغرب


    اتهم الرئيس الموريتاني الأسبق محمد خونا ولد هيداله الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع ومُحِيطه بإدخال الكوكايين إلى البلدان المجاورة وتأسيسه عشرات الشركات والفيلات داخل موريتانيا ودول أخرى، من ضمنها دولة الاحتلال المغربي، بحسب رسالة مفتوحة.
    وقال هيداله،  إن فترة حكم الرئيس السابق معاوية ولد الطايع تميزت بتهريب المخدرات، مشيرا إلى أن المحيط الرئاسي "أسّس بأموال المخدرات عشرات الشركات، وبنى عشرات الأسواق، وشيّد المباني والمنازل في نواكشوط.. وبنى الفيلات في فرنسا وإسبانيا والمغرب".
    رسالة محمد خونا ولد هيداله تحدثت عن اتهامات مباشرة للرئيس معاوية ولد الطايع، الذي قضى أطول فترة رئاسية في تاريخ موريتانيا بعد خلافته لهيداله قبل أن يسقط في انقلاب عام 2005؛ حيث قالت إن تهريب المخدرات بدأ في موريتانيا في سنوات التسعينيات في ظل حكم ولد الطايع؛ إذ "كان التهريب مسموحاً به في ذلك العهد، وكانت الدائرة المقربة من الرئيس معاوية ذلك التاريخ هي المستفيدة من عمليات التهريب".
    وتابع المصدر ذاته أن محيط الرئيس ولد الطايع "هو الذي أدخل الكوكايين إلى موريتانيا في البواخر وفي الطائرات وبجميع الوسائل"، داعيا إلى محاربة المخدرات في موريتانيا، "بأن نبدأ بوسط الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع الذي يمر اليوم بقمة ازدهاره.. والذي له جذور ممتدة داخل الاستخبارات والأمن"، وفق تعبير الرسالة.
    تجدر الاشارة الى ان المغرب اكبر مصدر لحشيش القنب الهندي بحسب تقرير الامم المتحدة، كما يعتبر المصدر الرئيس للكوكايين الى دول الجوار عبر عصابات المخدرات التي تكشف الرسالة جزء من تفاصيلها وارتباطها بدوائر نافذة في بعض الدول.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ولد هيدالة يكشف المستور ويتهم "ولد الطايع" بتبييض أموال المخدرات بالمغرب Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top