يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    السبت، مايو 28، 2016

    الأمين العام لحزب خط الأصيل من وهران : النظام المغربي أصبح يشكل خطرا حقيقيا على امن واستقرار المنطقة


    وهران 28 ماي 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ شارك وفد من جبهة البوليساريو في فعاليات اليوم التضامني الذي نظمه حزب الخط الاصيل بفندق المغرب العربي ولاية وهران .
    الوفد ترأسه السفير الصحراوي بالجزائر بشرايا حمودي بيون رفقة القنصل الصحراوي بالغرب الجزائري السيد موسى سلمى، ووفد من المجلس الوطني الصحراوي ، ومنسق الهلال الأحمر الصحراوي بوهران ، ومندوبون عن اتحاد الطلبة الصحراويين .
    وقد كان في استقبل الوفد السيد عبد الرحمن سلام الامين العام للحزب رفقة أعضاء من قيادة الحزب.
    الامين العام لحزب خط الأصيل أكد خلال مداخلته في هذه المناسبة على أن موقف حزبه نابع من موقف الدولة الجزائرية والشعب الجزائري ، مضيفا بأنه وخلال زيارته لمخيمات اللاجئين الصحراويين الشهر الماضي وقف على حجم معاناة وقوة وعزيمة الصحراويين ، والدور المتميز الذي تلعبه المرأة الصحراوية في مختلف ميادين النضال ، مؤكدا بان النظام المغرب أصبح يشكل خطرا حقيقيا على امن واستقرار المنطقة ، وعائقا حقيقيا أمام تحقيق حلم الشعوب المغاربية في بناء المغرب العربي الكبير .
    السفير الصحراوي وخلال مداخلته المطولة ، وبعد أن حيا الجزائر على مواقفها النبيلة ، وشكر حزب خط الأصيل على هاته المبادرة ، تطرق إلى تطورات القضية الوطنية الصحراوية ، وتمادي تعنت النظام المغربي ، والانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الصحراويين في المدن المحتلة من الصحراء الغربية ، والنهب الشرس للثروات الطبيعية الصحراوية من طرف النظام المغربي ، مبرزا بأن عودة المكون المدني لبعثة المينورصو للمنطقة سوف لن تكون له أية قيمة إذا لم يباشر مهمته الأساسية التي على أساسها وجد أصلا ، وهي تنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية ، وتمكين الشعب الصحراوي من تقرير المصير ، مجددا بان جبهة البوليساريو على أهبة الاستعداد والجاهزية لكل الخيارات المطروحة بما في ذلك خيار العودة للكفاح المسلح للدفاع عن حق الشعب الصحراوي المشروع في الحرية والاستقلال .
    وقد تم خلال هذا الحفل التضامني التوقيع على وثيقة تأسيس لجنة الصداقة النسوية لحزب خط الأصيل مع الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ، وقد وقعها عن الجانب الصحراوي السيدة خناثة محمد السالك رئيسة اللجنة الاقتصادية للبرلمان الصحراوي ، وعن الجانب الجزائري السيدة : شوشاوي نصيرة مستشارة الأمين العام للحزب مكلفة بالحركة النسوية .
    وللإشارة فقد كان فرع الطلبة الصحراويين بالغرب الجزائري حاضرا في هاته التظاهرة من خلال معرض قيم تناول جوانب مختلفة من الثقافة الصحراوية .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الأمين العام لحزب خط الأصيل من وهران : النظام المغربي أصبح يشكل خطرا حقيقيا على امن واستقرار المنطقة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top