يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الثلاثاء، مايو 03، 2016

    اختتام دوري كأس الجمهورية الصحراوية للجالية في مدريد


    يصنع دوري كأس الجمهورية المقام في العاصمة الاسبانية مدريد أجواء مختلفة بين الشباب الصحراوي المشارك مع صعود أربعة اندية للدور نصف النهائي.
    فدرالية كرة القدم أجرت القرعة الخاصة بالنصف النهائي و اسفرت النتائج عن فوز اشبيلية العيون على برشلونة ب ثلاثة اهداف للاشئ، فيما أقصى بيتوريا راصد فريق أراغون بتسجيل أربعة أهداف لهدفين.. و هي النتائج التي سمحت بصعود اشبيلية رفقة بيتوريا.
    و كان عزف النشيد الرسمي للبلد فخرا يراه اللاعبون قريب المنال في المحافل الدولية.
    وزير الشباب و الرياضة السيد أحمد لحبيب الذي يتابع هذا الدوري عن قرب يشارك رفقة رئيس مكتب الجالية الصحراوية بأوربا السيد أحمتو محمد أحمد في اختتام طبعة 2016، وقد أعطى وزير الشباب و الرياضة إشارة انطلاق موقعة النهائي بين أشبال اشبيلية الذين أظهروا رغبتهم في الدفاع عن اللقب و فريق بيتوريا الطامح الذي تحتضنه رابطة الشباب و الطلبة في اسبانيا.
    الفريق الباسكي كان البادئ بالتسجيل عن طريق عرضية متقنة سكنت شباك الحارس الاندلسي ، لكن اشبيلية عادت سريعا الى المواجهة و عدلت النتيجة لينتهي الشوط الاول بهدف لكل فريق.
    الشوط الثاني ظهر فيه الفريقان بوجه مختلف رغم سيطرة اشبيلية على الكرة ما مكنها من إضافة هدفين، غير ان بيتوريا ردت سريعا ليتعادل الفريقان برسم ثلاثة أهداف لكل فريق و هي النتيجة التي قادت إلى ضربات الجزاء.
    و بسبب إضاعة بيتوريا لإحدى الضربات الترجيحية تجاوزت اشبيلية خصمها ببلوغها لخمسة أهداف مقابل أربعة، ليهدي أخر لاعب في صفوف اشبيلية الفوز لزملاءه الذين حققوا انجازهم الثالث نظرا لقوة التنظيم و الأداء الفني المميز، ما جعل الفريق بوابة للإحتراف في الدوريات الاندلسية المحلية..
    و سادت اجواء الفرحة بين لاعبي الفريق الاندلسي بعد إنهائهم مشوار البطولة بنجاح، و سلمهم وزير الشباب و الرياضة الكأس التي عززت ثقتهم في الاستمرار.. بينما ضيعت بيتوريا راصد فرصة الظفر بالدوري و اكتفت بلقب الوصيف.
    خلال السنوات الخمس الماضية استطاعت الاجيال الصحراوية الشابة في المهجر أن تجعل من بطولة الدوري محطة لإستذكار تضحيات الشعب الصحراوي و روح الاصرار فيه.. فالرياضة تظل ملهما للإنسانية و قهر سطوة الاخر و ظلمه، و دائما ليس هناك أغلى من أن ننتصر للوطن و الضحايا، حتى و نحن نداعب كرة القدم، اللعبة التي سلبت عقول الجماهير حول العالم.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اختتام دوري كأس الجمهورية الصحراوية للجالية في مدريد Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top