إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، يونيو 28، 2016

    طلبة فرع الجنوب يشرعون في تنفيذ مشروع سلة رمضان المبارك بتوزيع 20 سلة لكل دائرة


    بعد عملية جمع التبرعات المادية لفائدة المشروع الاول من نوعه داخل مخيمات اللاجئين انتهت العملية بنجاح بتوفيق من الله اذ استلم طلبة فرع الجنوب بعض المبالغ المالية البسيطة و القيمة في هدفها ذات المعاني النبيلة التي تنم عن عمق التضامن و التكافل الاجتماعي بين مختلف شرائح الشعب الصحراوي سواء في المهجر او في المناطق المحتلة او داخل المخيمات و الذي اثبت بانه شعب راق و بانه شعب يعرف قيمة التعاون خاصة في الصعاب و الشدائد و عبر مر الزمن و مع نهاية مشروع السلة الرمضانية التي انطلقت مع بداية هذا الشهر الفضيل نخلص نحن القائمين عليها الى ما يلي :
    _ قوة و صلابة المجتمع الصحراوي و قدرته على التكيف السريع مع الظروف و المستجدات الطارئة اذ رغم حداثة العملية استطاع الكل ان يستوعب الاهداف النبيلة للمبادرة مع وجود مطالب بتكثيف الجهود الشابة لتفعيل المبادرات الخيرية داخل المخيمات.
    _ استعداد الصحراويين اينما تواجدوا لتحقيق اكتفاء ذاتي بينهم في حال ما انقطعت المساعدات الانسانية او في حال شن حرب ضد العدو لتحرير الجزء المحتل من الاراضي الصحراوية, حيث تلقينا اتصالات هاتفية من المناطق المحتلة و جالياتنا باسبانيا بودها المساعدة و هذا دليل ايضا على قوة اللحمة الوطنية التي تسري في عروق كل صحراوي و صحراوية.
    _ وجود قوة شابة مستعدة للعطاء بدون مقابل و خدمة المجتمع في السراء و الضراء, فقط هي بحاجة الى التفعيل و اشراكها في البرامج الانسانية التي تستهدف الفئة الضعيفة من المجتمع.
    _ التعاطي الايجابي من قبل السلطات و خاصة سلطات ولاية العيون التي عمدت على تسخير كل الظروف المادية و المعنوية من اجل انجاح المبادرة.
    _ رغم بساطة الاعازة المقدمة و هي عبارة عن سلة تحمل بعض المواد الغذائية الا انها لقت استحسان المستفيدين.
    و لاضفاء الشفافية على المبادرة عمدنا على تشكيل لجنة خاصة بالتبرعات و اخترنا ان نسلط الضوء عليها مع تحفظ البعض من ذكر اسمائهم و هنا قائمة التبرعات :
    فرع الجنوب :, مئة الف دورو
    محلات البركة بولاية العيون : 7 سلات جاهزة
    محلات مرسة القلتة : 7 مليون و مئة عشرين الف دورو
    فاعل خير 1 : مليون دورو
    فاعل خير 2 : عشرة الاف دورو
    فاعل خير من العيون المحتلة : ثلاثة مليون و خمسون الف دورو
    فاعلة خير من اسبانيا : ستون الف دورو
    فاعل خير 3 : عشرة الاف دورو
    فاعل خير 4 : ستون الف دورو
    جمعية احسان من تندوف5 : 19 سلة جاهزة
    فاعل خير 6 : مليون دورو
    فاعل خير من الرابوني : اثنين مليون دورو
    فاعل خير 7 : عشرين الف دورو 
    العملية الاولى اقتضت توزيع عشرين سلة على كل دائرة بحيث تستفيد كل بلدية من خمسة سلات و ثمن السلة الواحدة ستة و عشرون الف دورو و يشهد الله باننا حاولنا قصار جهدنا بان نحافظ على الامانة التي وكلت لنا مع التغطية على النقائص الموجودة في سبيل الله.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    1. جزاكم الله خيرا ،من هنا تبدأ الشفافية ، من الأشياء الصغيرة .

      ردحذف

    Item Reviewed: طلبة فرع الجنوب يشرعون في تنفيذ مشروع سلة رمضان المبارك بتوزيع 20 سلة لكل دائرة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top