-->

الاتحاد الإفريقي بالتعاون مع منظمات دولية يطلق مشروعا لإطعام 30 مليون شخص في شرق إفريقيا


أطلق كل من الاتحاد الإفريقي ومنظمة الأغذية والزراعة "فاو" والهيئة الحكومية للتنمية "إيغاد", يوم الثلاثاء, مشروعا لإطعام 30 مليون شخص يعانون من سوء التغذية في دول شرق إفريقيا.
ودعا المنسق الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة في شرق إفريقيا, باتريك كورموا - خلال افتتاحية ورشة عمل بمقر الاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا - إلى "بذل جهد إفريقي أكبر لمواجهة سوء التغذية لدى الأطفال في القارة الإفريقية".
وأوضح أن "نسبة سوء التغذية مرتفعة في القارة وتتراوح بين 20 بالمائة و50 بالمائة". واعتبر أنه "من غير المقبول أن يكون لدى إفريقيا 65 بالمائة من الأراضي الصالحة للزراعة فيما تستورد سنويا أغذية بقيمة 35 مليار دولار".
ودعا بالمناسبة إلى "ضرورة تنسيق الجهود واتباع نهج شمولي لتنفيذ هذا المشروع في دول القرن الإفريقي". ومن جهته قال ممثل رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي ارنيست روزيندازا, أن "القرن الإفريقي يواجه عدة تحديات منها الجفاف وظاهرة النينيو مما تتطلب تنسيق الجهود بين الاتحاد ومنظمة الفاو والإيغاد".
ويستهدف مشروع إنهاء الجوع في شرق إفريقيا إطعام 30 مليون جائع في القرن الإفريقي (الصومال وجيبوتي وجنوب السودان وكينيا واثيوبيا وأوغندا).

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *