يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، يونيو 27، 2016

    اليوم العالمي لمناهضة التعذيب: تنديد باستمرار الاحتلال المغربي في تعذيب المعتقلين والمدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان


    نددت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان باستمرار الدولة المغربية الاستعمارية في انتهاج ممارسة التعذيب الممنهج والأعمال الحاطة من الكرامة ضد جميع المعتقلين والمدافعين الصحراويين الذين تعرضوا للتعذيب وسوء المعاملة في المخافر السرية وداخل الزنازين الرهيبة.
    و في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة التعذيب، عبرت اللجنة عن تضامنها المطلق مع كل ضحايا التعذيب في العالم، وخصوصا الضحايا الصحراويين الذين يعانون من بطش وقمع السلطات المغربية الرهيب.
    كما أعلنت مؤازرتها لنضال كل المدافعين والنشطاء وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين بكل السجون المغربية الرهيبة وبالسجن لكحل بالعيون المحتلة.
    و طالب البيان مجلس حقوق الإنسان الأممي بتجسيد توصيات المقرر الأممي حول التعذيب السيد خوان مانديز، من اجل احترام حقوق الإنسان بالأراضي المحتلة من الصحراء الغربية ووضع حد لممارسة أشكال التعذيب الممنهج ضد الصحراويين.
    كما طالبت اللجنة من الهيئات الدولية الحقوقية والقضائية في إطار الاختصاص الكوني الشامل بمحاكمة المسئولين في الدولة المغربية بسبب إقدامهم على ممارسة أشكال التعذيب والاختطاف والاغتيال ضد الصحراويين العزل و إرسال لجان دولية للتحقيق في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية.
    وناشدت كل القوى المحبة للعدل والإنصاف والمنابر الإعلامية والشخصيات والوازنة للضغط على المغرب من اجل التدخل العاجل لإنقاذ حياة المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام وجميع رفاقهم والاستجابة لمطالبهم المشروعة.
    وطالبت اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان من الحكومة المغربية الاستعمارية بالإفراج الفوري واللامشروط عن كافة المدافعين والنشطاء والمعتقلين السياسيين الصحراويين وإلغاء الأحكام الصورية والجائرة التي صدرت في حقهم والكشف عن مصير كل المفقودين الصحراويين وفتح الأرض المحتلة من الجمهورية الصحراوية أمام وسائل الإعلام والمراقبين الدوليين والشخصيات والوفود البرلمانية الدولية.
    للإشارة، يخلد العالم ومختلف حركاته الحقوقية المناهضة لجريمة التعذيب، اليوم العالمي لمناهضة التعذيب الموافق لـ 26 يونيو من كل سنة، طبقا للقرار 52/149 المؤرخ 12 ديسمبر ، ويهدف هذا الاستحقاق العالمي إلى القضاء على كل اشكال التعذيب وتحقيق فعالية أداء اتفاقية 1984 لمناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اليوم العالمي لمناهضة التعذيب: تنديد باستمرار الاحتلال المغربي في تعذيب المعتقلين والمدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top