إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، يونيو 14، 2016

    المغرب في مواجهة مع الدول المناهضة للاستعمار بالامم المتحدة


    وقع المغرب في احراج كبير امام المنتظم الدولي بالامم المتحدة، اليوم الثلاثاء، بسبب انتهاكاته القانونية والحقوقية في الصحراء الغربية، وخلال أشغال لجنة إنهاء الاستعمار بالأمم المتحدة، اكدت العديد من الدول على ضرورة انهاء الاستعمار من الصحراء الغربية باعتبارها اخر مستعمرة في افريقيا، وهو ما جعل المغرب في صدام مع بعض هذه الدول المرافعة عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال وفي مقدمتها فنزويلا.
    وقرر السفير الفنزويلي لدى الامم المتحدة، رافائيل راميريث، الذي يترأس اللجنة في النهاية تعليق الجلسة التي كان مقررا عقدها اليوم.
    واتهم راميريث السفير المغربي عمر هلال بالسعي لـ"إفساد" الاجتماع"، بسبب اسلوب التشويش الذي يعتمده المغرب في محاولة يائسة للتاثير على قرارات الامم المتحدة ومواقف الدول المناهضة للاستعمار.
    وتاتي هذه التطورات في خضم استمرار التوتر بين الأمم المتحدة والرباط، بعدما قام الجانب المغربي بطرد جزء كبير من العاملين المدنيين ببعثة المنظمة الأممية لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية.
    أدرجت اللجنة الخاصة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة اليوم الثلاثاء الطلب الذي تقدمت به جبهة البوليساريو لإيفاد بعثة لتقصي الحقائق الى الصحراء الغربية ضن مشروع قرار سيقدم شهر اكتوبر القادم للجمعية العامة للأمم المتحدة للمصادقة عليه.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المغرب في مواجهة مع الدول المناهضة للاستعمار بالامم المتحدة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top