يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، يونيو 12، 2016

    العدالة الفرنسية تسمح للمعتقل السياسي الصحراوي" نعمة أسفاري" بمقاضاة الاحتلال المغربي من فرنسا


    وافقت غرفة التحقيق في محكمة الاستئناف، يوم الجمعة، على السماح للناشط الصحراوي نعمة أسفاري، برفع دعوة قضائية ضد الاحتلال المغربي من فرنسا.
    وكان نعمة أسفاري، في شخص "الجمعية المسيحية ضد العنف وعقوبة الإعدام بأفريقيا"، قد رفع دعوى قضائية ضد الحكومة المغربية في شخص عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن المغربي حاليا، بوصفه مدير عام مديرية مراقبة التراب الوطني. 
    وأوقفت السلطات المغربية نعمة اسفاري بمدينة العيون المحتلة، عشية تفكيك مخيم أكديم إيزيك في 12 نونبر 2011، وحكم عليه بـ 30 سنة سجنا من طرف المحكمة العسكرية في 16 فبراير 2013.
    وقال الناشط الصحراوي، إنه عانى من التعذيب أكثر من مرة خلال فترة سجنه، وخاصة في الأسابيع الأولى بعد تفكيك القوات المغربية لمخيم "أكديم إيزيك". وفي فبراير 2014 تقدم محامي الناشط الصحراوي، جوزيف بريهام، بشكوى ضد الحكومة المغربية من فرنسا، كما قدم تقريرا إلى لجنة مناهضة التعذيب التابعة للأمم المتحدة في ماي 2015، ووافقت إدارة الأمم المتحدة على إعادة النظر في الشكوى، وأكدت أن الرباط ملزمة بأن تدلي برد مكتوب على أسئلة محامي نعمة اسفاري.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: العدالة الفرنسية تسمح للمعتقل السياسي الصحراوي" نعمة أسفاري" بمقاضاة الاحتلال المغربي من فرنسا Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top