-->

العاصمة نواكشوط تشهد أحداث عنيفة ومواجهات بين الامن ومحتجين


اندلعت زوال أمس الأربعاء أحداث عنيفة في العاصمة نواكشوط قرب مستشفى العيون المملوك من قبل رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو، وذلك عندما وصلت وحدة من الأمن لتنفيذ بنود اتفاق بين رجال أعمال يملكون القطع الأرضية التي يقام عليها حي عشوائي وأهالي الحي، وهو الاتفاق الذي سبق أن رعته السلطات العمومية.
تطورت الأحداث بشكل متسارع، واندلعت مواجهات عنيفة بين من يعتقد أنهم ساكنة الحي العشوائي وبين وحدة الأمن التي وجدت نفسها أمام هجوم مباغت أسفر عن حرق سيارة للشرطة ووقوع العديد من الإصابات في صفوف المحتجين، حيث استدعى الأمر تدخلا فوريا لقوات الدرك لإسناد قوات الأمن.
وفي أول رد رسمي على الأحداث التي جرت أمس الأربعاء في الحي العشوائي قبالة مستشفي العيون بلكصر(طب ولد بوعماتو) قال والي نواكشوط الغربية ماحي ولد محمد :" إن مئات المحتجين قدموا من خارج الحي هاجموا الشرطة وتسببوا في انفجار الوضع".
وقال الوالي إلى أن عناصر الشرطة تكبدوا خسائر كبيرة وأصيب عدد منهم بجروح كماأضرمت النار في باص من باصاتهم.
وقل ماحي أن الشرطة جائت لتقديم المساعدة للسكان في اتفاق يقضي باستفادة 39 أسرة هي مجموع المقيمين في الحي المذكور، من قطع أرضية جديدة، على القيام بالإجراءات القانونية من تصوير وتدقيق في الوثائق واللوائح الرسمية.
وقال الوالي إن الأمور كانت تسير بشكل طبيعي قبل أن يتدخل مئات المحتجين القادمين من خارج الحي "لديهم مآرب أخرى" وهاجموا عناصر الشرطة " .
وأكد الوالي أن الأمن استعاد السيطرة على الوضع واعتقل جميع المتورطين في الاعتداء على الشرطة مؤكداً أنهم سيخضعون للتحقيق والمحاكمة.
وقال الوالي إن السلطات لم تعد تتهاون مع احتلال الساحات العمومية والشوارع والممتلكات الخصوصية،
وأكد الوالي في تصريحاته للتلفزيون الموريتاني أن السلطات ستباشر بعد عيد الفطر حملة بالتعاون مع مجموعة نواكشوط الحضرية لإخلاء الساحات العمومية والشوارع ممن يحتلونها بطريقة غير شرعية .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *