يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الخميس، يونيو 30، 2016

    العاصمة نواكشوط تشهد أحداث عنيفة ومواجهات بين الامن ومحتجين


    اندلعت زوال أمس الأربعاء أحداث عنيفة في العاصمة نواكشوط قرب مستشفى العيون المملوك من قبل رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو، وذلك عندما وصلت وحدة من الأمن لتنفيذ بنود اتفاق بين رجال أعمال يملكون القطع الأرضية التي يقام عليها حي عشوائي وأهالي الحي، وهو الاتفاق الذي سبق أن رعته السلطات العمومية.
    تطورت الأحداث بشكل متسارع، واندلعت مواجهات عنيفة بين من يعتقد أنهم ساكنة الحي العشوائي وبين وحدة الأمن التي وجدت نفسها أمام هجوم مباغت أسفر عن حرق سيارة للشرطة ووقوع العديد من الإصابات في صفوف المحتجين، حيث استدعى الأمر تدخلا فوريا لقوات الدرك لإسناد قوات الأمن.
    وفي أول رد رسمي على الأحداث التي جرت أمس الأربعاء في الحي العشوائي قبالة مستشفي العيون بلكصر(طب ولد بوعماتو) قال والي نواكشوط الغربية ماحي ولد محمد :" إن مئات المحتجين قدموا من خارج الحي هاجموا الشرطة وتسببوا في انفجار الوضع".
    وقال الوالي إلى أن عناصر الشرطة تكبدوا خسائر كبيرة وأصيب عدد منهم بجروح كماأضرمت النار في باص من باصاتهم.
    وقل ماحي أن الشرطة جائت لتقديم المساعدة للسكان في اتفاق يقضي باستفادة 39 أسرة هي مجموع المقيمين في الحي المذكور، من قطع أرضية جديدة، على القيام بالإجراءات القانونية من تصوير وتدقيق في الوثائق واللوائح الرسمية.
    وقال الوالي إن الأمور كانت تسير بشكل طبيعي قبل أن يتدخل مئات المحتجين القادمين من خارج الحي "لديهم مآرب أخرى" وهاجموا عناصر الشرطة " .
    وأكد الوالي أن الأمن استعاد السيطرة على الوضع واعتقل جميع المتورطين في الاعتداء على الشرطة مؤكداً أنهم سيخضعون للتحقيق والمحاكمة.
    وقال الوالي إن السلطات لم تعد تتهاون مع احتلال الساحات العمومية والشوارع والممتلكات الخصوصية،
    وأكد الوالي في تصريحاته للتلفزيون الموريتاني أن السلطات ستباشر بعد عيد الفطر حملة بالتعاون مع مجموعة نواكشوط الحضرية لإخلاء الساحات العمومية والشوارع ممن يحتلونها بطريقة غير شرعية .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    1. وكما نعلم جميعا ان الحصول على شركة نظافة من الامور الصعبه للغايه حيث تواجهنا عدة مشاكل اثناء البحث وهى تعدد الشركات فان كثرة الشركات لا يمكننا من الوثوق فى شركة معينه ولذلك نظل فى حيره دائمة اى شركة سوف نختار واى شركة نثق ولذلك فنحن نقدم لكم الحل الامثل لكى لا ترهقون انفسكم بعناء البحث الطويل وكثره التفكير فقد توصلنا من خلال خبرتنا الطويله الى افضل شركات النظافة وسوف نطرحها عليكم لكى تستفيدو من خبراتهم وهما شركة تنظيف منازل بالدمام شركة تنظيف بالجبيل شركة تنظيف فلل بالدمام شركة نظافة بالدمام شركة تنظيف بالدمام شركة تنظيف كنب بالدمام شركة تنظيف بالخبر شركة تنظيف موكيت بالدمام شركة تنظيف شقق بالدمام شركة تنظيف خزانات بالدمام شركة تنظيف بالقطيف شركة تنظيف شقق بالاحساء شركة تنظيف بالاحساء شركة تنظيف منازل بالاحساء شركة تنظيف فلل بالاحساء ولاننا نعرف خطوره الحشرات والامراض التى يمكن ان تتسبب فيها فقد وجدنا لكم افضل شركات الرش والمكافحة وهى شركة رش مبيدات بالاحساء شركة مكافحة حشرات بالاحساءا

      ردحذف

    Item Reviewed: العاصمة نواكشوط تشهد أحداث عنيفة ومواجهات بين الامن ومحتجين Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top