يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، يونيو 20، 2016

    رئيس الحكومة المغربية يغادر طنجة على إيقاع الاحتجاجات والمتظاهرون يتعرضون للقمع


    على وقع الاحتجاجات والاحتقان الشعبي لمجموعة أطر "تنسيقية 10000 إطار تربوي" غادر رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بنكيران، مدينة طنجة، مساء أمس الأحد، وعلى إيقاع احتجاج 
    وبصعوبة كبيرة تمكّنَت القوات المغربية وحراس بنكيران من إيجاد منفذ لسيارته بسبب الطوق الذي ضربه المحتجون، الذين طالبوا بإدماجهم في سلك الوظيفة العمومية.
    وكان أعضاء تنسيقية "10000 إطار تربوي" يردّون شعارات منددة بسياسة الحكومة إزاء ملفهم المطلبي، حينَ خروج رئيس الحكومة المغربية من نادي الصحافة بطنجة.
    وحينَ وصل رئيس الحكومة المغربية إلى سيارته تحت حراسة مشدّدة ضربها عليه حرّاسه الشخصيون، قبل أنْ يدلف إلى سيارته تحتَ وابل من الشعارات المنتقدة الصادرة عن المحتجين.
    وأعقبَ ذلك مشادّات بين الأطر التربوية المحتجّة وحراس رئيس الحكومة المغربية، الذين حاولوا إبعاد المحتجين، الذين عمدوا إلى تعليق أوراق حملتْ شعاراتٍ مطالبة بإدماجهم في الوظيفة العمومية على واجهة سيارة بنكيران، قبل أن يعمد أنصاره إلى نزعها.
    وقال متحدث باسم المحتجين، منتقدا القمع الذي تعرّضت له الوقفات الاحتجاجية التي خاضتها تنسيقيته سابقا: "القمع الذي يُسلط علينا لا يسلط حتى على الفلسطينيين من طرف إسرائيل.. تعرّضنا للقمع في تطوان وفي الرباط في شهر رمضان"، وأضاف موجّها خطابه إلى رئيس الحكومة المغربية، الذي كانَ لحظتها يتحدّث عن حصيلة عمل حكومته في بيت الصحافة: "غير مقبول يضربونا وتجي انت وتقول لداخل التوظيف مبني على الكفاءة".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رئيس الحكومة المغربية يغادر طنجة على إيقاع الاحتجاجات والمتظاهرون يتعرضون للقمع Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top