إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، يونيو 06، 2016

    العديد من دول العالم تشيد بخصال"المناضل الكبير الشهيد محمد عبد العزيز


    أشاد ممثلو عدة دول افريقية و أمريكية لاتينية اليوم الجمعة بتندوف بخصال الفقيد الرئيس محمد عبد العزيز معتبرين ان القضية الصحراوية فقدت "مناضلا كبيرا" دافع عن حق تقرير مصير بلده و استقلاله.
    و صرح سفير زيمبابوي بالجزائر جورج ادفين موندازا لواج يقول ان شعبي زيمبابوي و الصحراء الغربية كانا "صديقين" في مجال محاربة الاستعمار مشيرا الى انه "بالرغم من كافة الصعوبات" سيستمر بلده في "دعم الشعب الصحراوي في نضاله من اجل الاستقلال".
    و قال سفير فنزويلا بالجزائر خوسي سوخو انه جاء ليحضر مراسم تشييع جنازة الرئيس عبد العزيز ولتبليغ تعازي رئيس بلده للشعب الصحراوي موضحا ان الفقيد مثل بكل "كرامة" شعبه في نضاله من اجل الاستقلال.
    وأضاف يقول "لقد ترك رسالة كرامة و نضال من اجل الاستقلال للشعب الصحراوي".
    واكد سفير كوبا بالجزائر راؤول نافاس ان الرئيس الصحراوي كان "صديقا وفيا" لكوبا منوها بكفاح"المناضل الكبير" من اجل استقلال بلده.
    وأشار سفير جنوب افريقيا بالجزائر دونيس دلومو الى ان الرئيس الصحراوي كان "زعيما و مستشرفا و مثالا للنضال و الكفاح من اجل استقلال الصحراء الغربية".
    و استطرد قائلا "اننا مقتنعون بان الشعب الصحراوي سيواصل كفاحه الى غاية الانتصار" مشيرا الى ان جنوب افريقيا "ستبقى دوما الى جانب الشعب الصحراوي في كفاحه من اجل تقرير المصير".
    وفي نفس المنظور اكدت كريستينا امارال ممثلة منظمة الامم المتحدة ان الامين العام الاممي (بان كي مون) طلب منها تقديم تعازيه للشعب الصحراوي مشيدا بالرجل الذي كان طوال حياته "مكافحا من اجل السلم".
    وأعرب خيسوس غاراي رئيس جمعية أصدقاء الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية لبلاد الباسك (اسبانيا) عن تضامنه مع الشعب الصحراوي في هذا الظرف الاليم مؤكدا ان بلاد الباسك "ستساند دوما الشعب الصحراوي في نضاله من اجل الاستقلال".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: العديد من دول العالم تشيد بخصال"المناضل الكبير الشهيد محمد عبد العزيز Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top