إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، يونيو 08، 2016

    المغرب يعترف باحتلاله للصحراء الغربية ويقبل اتفاقية الضمان الاجتماعي مع هولندا


    قرر المغرب في آخر المطاف قبول اتفاقية الضمان الاجتماعي مع هولندا.
    ونظرا لسياسة التقشف التي تتبناها الدولة الهولندية، عمدت على مراجعة اتفاقيات الضمان الاجتماعي مع العديد من الدول وعلى رأسها المغرب نظرا لوزن الجالية المغربية، وذلك نحو التخفيض من التعويضات العائلية. وأعلنت حكومة أمستردام أن التعويض يجب أن يتماشى ومستوى العيش في الدول التي يقيم فيها المتقاعدون وأفراد عائلات من توفوا.
    وتعود الاتفاقية الأولى الى بداية السبعينات، وأراد المغرب إدماج الصحراء الغربية في الاتفاقية الجديدة، لكن الدولة الهولندية رفضت بشكل قاطع، وصوت البرلمان الهولندي بغرفيته النواب والشيوخ بالرفض على أي اتفاقية تشمل الصحراء الغربية تماشيا مع القانون الدولي .
    ويفيد المركز الأورو-المتوسطي للهجرة والتنمية في أمستردام أن المغرب قبل في نهاية الأسبوع الماضي بالاتفاقية وفق التصور الهولندي” التخفيض من التعويضات العائلية، وعدم إدماج منطقة الصحراء الغربية .
    ويعزز القرار الهولندي من اتساع ادانة الاحتلال المغربي للصحراء الغربية ويكرس النهج الدولي الذي لا يعترف بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية .
    يشار الى ان المحكمة الأوروبية قررت إلغاء اتفاقية التبادل الزراعي بين المغرب والاتحاد الأوروبي بعد محاولة المغرب ادراج الصحراء الغربية وهو ما يتنافى مع القانون الدولي التي تعتبر الصحراء الغربية منطقة ضمن الاقاليم الخاضعة للاستعمار .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المغرب يعترف باحتلاله للصحراء الغربية ويقبل اتفاقية الضمان الاجتماعي مع هولندا Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top