إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الجمعة، يونيو 17، 2016

    مصلحة السجل المدني الاسبانية تقدم توضيحات تهم الجالية الصحراوية باسبانيا


    التقى يوم الجمعة 17 يونيو الجاري وفد عن منظمة مساعدة المهاجرين الصحراويين باسبانيا، بمدير مصلحة السجل المدني الاسبانية فرانسيسكو خافيير غوميز ونائبه خيسوس سانتا، بالعاصمة مدريد، وفي مستهل اللقاء قدم مدير مصلحة السجل المدني تعازيه للوفد الصحراوي في وفاة الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز.
    وتناول اللقاء العديد من القضايا ذات العلاقة مع مشاكل الجالية الصحراوية باسبانيا مع الوثائق خاصة الجنسية الاسبانية، وقد اوضح المسؤول الاسباني ان كل الصحراويين الذين قدموا طلبات للحصول على الجنسية الاسبانية تمت الاستجابة لطلبهم، وحصل معظمهم على قرارات ايجابية بمن فيهم من تحصلوا في السابق على قرار سلبي.
    واقترح الوفد الصحراوي ضرورة السماح للمواطنين الصحراويين بالاتصال بالقنصلية الاسبانية بالجزائر من اجل حل مشاكل بعض الوثائق المتعلقة بالحصول على الجنسية الاسبانية بالنسبة للاطفال الذي يحوز اباؤهم على الجنسية الاسبانية، اضافة الى كل المعاملات الادارية الضرورية دون الحاجة الى التنقل لاسبانيا، وهو إجراء من شانه ان يخفف من معاناة المواطنين الصحراويين الذين يتكبدون عناء السفر الى الى اسبانيا، وفي رده على هذا المقترح قال رئيس مصلحته السجل المدني ان مصلحته ستبذل جهد كبير من اجل تجسيد هذا الاقتراح على ارض الواقع.
    وبخصوص قضية حصول بعض الصحراويين على جنسية اسبانية لمدة عام فقط بدل 10 سنوات قال المسؤول الاسباني انه سيناقش المسألة مع الجهات المعنية.
    وضم الوفد الصحراوي كل من القرارات مولاي اعلي رئيس جمعية الدفاع عن الجالية الصحراوية وجمال سيدي عضو المكتب التنفيذي للجمعية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مصلحة السجل المدني الاسبانية تقدم توضيحات تهم الجالية الصحراوية باسبانيا Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top