يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    السبت، يونيو 11، 2016

    بلدية إيڤري سيغ سين تحتفل بعيدها السنوي وسط تضامن لافت مع القضية الصحراوية.


    إيڤري سيغ سين / فرنسا : تحتفل بلدية إيڤري سيغ سين بعيدها السنوي وسط تضامن لافت مع قضية الصحراء الغربية، ذلك من خلال الإعلان الرسمي عن توشيح المناضل والمعتقل السياسي الصحراوي النعمة أصفاري بوسام المواطنة الشرف
    هذا وأعرب رئيس البلدية فيليب ويسو في مداخلة له على هامش هذا الحفل عن تأييده الكامل للشعب الصحراوي وكفاحه من أجل إستراجع أراضيه المحتلة وإستقلاله الوطني، كما أكد في ذات السياق على تضامن مدينة إيڤري سيغ سين وكل سكانها مع المعتقل السياسي النعمة أصفاري ورفاقه بسجن سلا١.
    من جهتها ألقت السيدة كلود مونجان زوجة المعتقل السياسي الصحراوي كلمة بالمناسبة تطرقت من خلال الى السيرة الذاتية لزوجها ومراحل الإعتقال السياسي التي عاشها، معرجتا على إعتقاله الأخير بتاريخ 7 نوفمبر 2016 على خلفية قضية مخيم أكديم إزيك وما تعرض له الى جانب رفاقه من تعذيب جسدي ونفسي طيلة الشهر الأول من الإحتجاز. لتختتم كلمتها بالشكر الجزيل الى بلدية إيڤري سيغ سين وكل أطرها على دعمهم اللامشروط للقضية الصحراوية.
    وفي ذات السياق ألقى الناشط الحقوقي الأطرش محمد هو الأخر كلمة شكر من خلال أبيات شعرية معبرا عن شكره لمجلس البلدية على هذه المبادرة الشجاعة مؤكدا لكل المتعاطفين مع قضيتنا إستمرار المقاومة الصحراوية إلى حين نيل الحرية والإستقلال الوطني.
    تجدر الإشارة ان الحفل شهد حضور رسمي لجبهة البوليساريو يقوده ممثل بلادنا بفرنسا الأخ أبي بشريا البشير ونائبه الأخ سيد احمد داحة ورئيس دائرة الدشيرة بمخيمات العزة والكرامة الأخ صالح باهية إلى جانب متعاطفين وأفراد من الجالية الصحراوية بالقطر الفرنسي.
    مراسلة : عالي الربيو و محمد فاضل البشير.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: بلدية إيڤري سيغ سين تحتفل بعيدها السنوي وسط تضامن لافت مع القضية الصحراوية. Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top