-->

زعيم المعارضة البريطانية يعتبر وفاة الرئيس الصحراوي خسارة فادحة


لندن 11 جوان 2016 - اعتبر زعيم المعارضة البريطانية، رئيس حزب العمال ، جيريمي كوربين ان وفاة الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز خسارة فادحة للشعب الصحراوي و لكل من يواصل النضال من اجل تحقيق الديمقراطية و العدالة بالصحراء الغربية.
و جاء في رسالة تعزية بعث بها السيد كوربين لممثل جبهة البوليساريو بالعاصمة البريطانية لندن، محمد ليمام محمد علي، بانه كان يعرف الرئيس الراحل معرفة جيدة و قد التقى به في العديد من المرات و في مناسبات مختلفة منها مخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف بالجزائر و خلال لقاءات تضامنية مع القضية العادلة للشعب الصحراوي.
و اعتبر وفاة الرئيس محمد عبد العزيز حقا خسارة فادحة لكل الذين يواصلون العمل بجد من اجل تحقيق بناء مجتمع ديمقراطي للشعب الصحراوي و لقضيته العادلة.
و اضافة الى تعازيه الخالصة قدم رئيس حكومة الظل البريطانية تعاطفه و تضامنه مع جبهة البوريساريو و من خلالها كل الشعب الصحراوي.
و قد توفي الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز يوم الثلاثاء 31 ماي الفارط اثر مرض عضال
و يعرف عن السيد كوربين كونه صديق للقضية الصحراوية و كان يراس مجموعة الصداقة مع الصحراء الغربية داخل البرلمان البريطاني الى غاية انتخابه على راس حزب العمال في ماي 2015 خلفا لآد ميليباند.
ترجمة لنص البرقية:
"10 يونيو 2016
إلى السيد محمد لمام
ممثلية جبهة البوليساريو في المملكة المتحدة
عزيزي محمد لمام،
تقبل مني أصدق عبارات المواساة والتعازي في وفاة فخامة الرئيس محمد عبد العزيز.
لقد تعرفت عن قرب على محمد خلال عدة سنوات، حيث التقيت به في أماكن مختلفة من بينها مخيمات اللاجئين الصحراويين في تندوف بالجزائر, كما التقيت به في عدة مؤتمرات دولية المؤسدة لعدالة الشعب الصحراوي.
انها لخسارة عظيمة للعديد من الناس الذين لا يدخرون جهدا للعمل بكل جد لبناء مجتمع ديمقراطي للشعب الصحراوي.
تعازيا واحترامي وتضامني معكم,
جيريمي كوربين"

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *