إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، يوليو 16، 2016

    الإتحاد الإفريقي: المجلس التنفيذي يوافق على أرضية الجزائر حول مكافحة العنف ضد المرأة


    وافق المجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي خلال دورته العادية ال29 المنعقدة أمس الأربعاء يكيغالي (رواندا) على أرضية الجزائر حول دور هيئات الأمن في وضع حد للعنف الممارس ضد المرأة في إفريقيا.
    ووافق المجلس الذي اختتم أشغاله مساء الخميس على المقترح الجزائري تحت عنوان "مكافحة العنف ضد المرأة في إفريقيا لا سيما دور هيئات الأمن في وضع حد لهذه الظاهرة".
    و أعرب المجلس التنفيذي عن ارتياحه لعقد الجمعية العامة الخامسة حول "الإعلان الدولي لكيغالي" يومي 7 و 8 مارس 2016 بالجزائر و المصادقة على أرضية الجزائر.
    و وافق المجلس على التوصيات المنبثقة من أرضية الجزائر و دعا الدول الأعضاء إلى تطبيقها من خلال المصادقة على الإطارات القانونية المتعلقة بالعنف الممارس ضد المرأة و تكييفها مع الآليات الدولية و الإقليمية التي تم التصديق عليها بغرض وضع حد لهذه الظاهرة.
    كما يتعلق الأمر بتسهيل التحقيقات و المتابعات القضائية و التكفل بالضحايا و إعداد برامج عمل تهدف إلى القضاء على كل أنواع العنف ضد المرأة بما يتوافق وأجندة 2063 و أهداف التنمية المستديمة.
    و يدعو المجلس الدول الأعضاء إلى تطوير مهنية الهيئات الأمنية الإفريقية لتعزيز فعاليتها من خلال إعداد سياسات مناسبة تهدف إلى وضع حد للعنف الممارس ضد المرأة.
    كما يدعو الدول الإفريقية إلى تشجيع سياسات توظيف المرأة على جميع مستويات الهيئات الأمنية مع الحرص على بلوغهن المناصب ذات المسؤولية.
    و تتضمن التوصيات أيضا ضرورة المصادقة على إجراءات مواتية لتحسين التعاون بين المصالح الأمنية للدول الأعضاء في الإتحاد الإفريقي من خلال "آلية التعاون بين الشرطة الإفريقية (أفريبول)".
    و يؤكد المجلس التنفيذي مجددا طبقا لما جاء في أرضية الجزائر على الدور الهام لمصالح الأمن الإفريقية المدعمة بآلية أفريبول لا سيما في مجال تبادل المعلومات و تطوير بنوك معطيات بما في ذلك تلك المتعلقة بالعنف ضد المرأة في إفريقيا في إطار مخطط العمل 2016-2018.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الإتحاد الإفريقي: المجلس التنفيذي يوافق على أرضية الجزائر حول مكافحة العنف ضد المرأة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top