إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، يوليو 05، 2016

    الجمعية البريطانية سانبلاست تدعو إلى تنظيم استفتاء لتقرير المصير الشعب الصحراوي


    أكدت مؤسسة الجمعية البريطانية سانبلاست لدعم الصحراء الغربية دانيال سميث مساء أمس السبت بلندن أنه يجب تنظيم استفتاء حول تقرير مصير الشعب الصحراوي، متأسفة للتعنت المغربي في عدم تطبيقه واحترامه للشرعية الدولية.
    و في تصريح لها على هامش " مهرجان الصيف الخاص بالصحراء الغربية" اعتبرت السيدة سميث أن وضعية الشعب الصحراوي " أصبحت صعبة للغاية" و أنه " لا توجد أية بوادر للوصول إلى حل نتيجة تعنت المغرب في عدم تطبيق الشرعية الدولية".
    كما أعربت عن "استيائها" ل " الموقف الغريب" للمغرب تجاه الشعب الصحراوي و " تعجرفه" إزاء المجتمع الدولي ليصل به الحد إلى " طرد أعضاء البعثة الأممية بالمنطقة".
    وفي هذا الشأن صرحت السيدة سميث " أن المغرب لا يحترم حقوق الإنسان بالصحراء الغربية و الأخطر من ذلك يقوم باستغلال ثروات الصحراويين لصالح السوق الأوربية ويفلت من كل عقاب في الوقت الذي يحرم شعب المنطقة تقريبا من كل ضروريات الحياة الكريمة".
    و قد شهد مهرجان الصيف الخاص بالصحراء الغربية الذي تنظمه هذه الجمعية مشاركة أصدقاء القضية الصحراوية من بريطانيين و عرب.
    و خلال هذا المهرجان تم بث الفيلم القصير "صحراء الصحراء" حول الصحراء الغربية الذي أنجز في سنة 2016 من طرف البرازيلي سمير أبوجمبرة لأول مرة بلندن.
    و يتناول الفيلم مختلف مراحل كفاح الشعب الصحراوي منذ الاستعمار الاسباني إلى غاية الوضع الحالي لآخر مستعمرة في إفريقيا مرورا بمقاومة جبهة البوليساريو.
    كما تم إبراز ثقافة و تقاليد الشعب الصحراوي مرفوقا بموسيقى تقليدية صحراوية للتأكيد بأن الشعب الصحراوي له ثقافته و تقاليده الخاصة التي يحاول النظام المغربي كل مرة طمسها.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الجمعية البريطانية سانبلاست تدعو إلى تنظيم استفتاء لتقرير المصير الشعب الصحراوي Rating: 5 Reviewed By: موضوع
    Scroll to Top