يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الجمعة، يوليو 22، 2016

    زيمبابوي تجدد موقفها الثابت والمؤيد لكفاح الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال


    استقبل اليوم الجمعة 22 يوليوز 2016 الاخ الديش محمد الصالح، سفير الجمهورية الصحراوية بزيمباوي من طرف مدير افريقيا، آسيا والمحيط الهادئ بوزارة الخارجية الزيمبابوية سعادة السفير جونتان ووتاوناتشي Jonathan Wutawunashe‎ . تطرق اللقاء لاخر تطورات القضية الصحراوية على ضوء القمة النصف سنوية لرؤساء ودول الاتحاد الافريقي بكيغالي، روندا، ومستجدات تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية. 
    واكد المسؤول الزيمبابوي خلال هذا اللقاء ثبات موقف بلاده المؤيد لكفاح الشعب الصحراوي من اجل التحرير والاستقلال، الذي سيبقى مستمرا حتى التحرير الكامل لكل تراب الجمهورية الصحراوية. وثمن موقف الاتحاد الافريقي المتضامن مع القضية الصحراوية حتى استئصال جذور الاستعمار من إفريقيا باعتبار الصحراء الغربية آخر مستعمرة بها. 
    من. جانبه ، اشاد السفير الصحراوي بحرص الافارقة على الالتزام بالدفاع عن مبادئهم التي قدموا من اجلها الكثير من التضحيات ، معتبرا ان تجاهل افريقيا لمحاولات المملكة المغربية التسلل إلى داخلها والمرفوقة بالكثير من الدعاية والتضليل، يعتبر رسالة واضحة تؤكد ان المغرب غير مرحبا به مادامت لم تسلك جادة الصواب وذلك بالاعتراف بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال والقبول بالجلوس إلى جانب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية. وابرز السفير في هذا الاطار حجم وقوة القرارات المؤيدة لكفاح الشعب الصحراوي التي صدرت عن قمة كيغالي والمكانة المحترمة للجمهورية الصحراوية داخل الاتحاد الافريقي التي انعكست في ترحم الزعماء الافارقة على روح الرئيس الصحراوي الشهيد محمد عبد العزيز والتنويه بتجربته الرائدة والترحيب الحار الذي حظي به الرئيس الجديد ابراهيم غالي. .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: زيمبابوي تجدد موقفها الثابت والمؤيد لكفاح الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top