-->

رئيس الجمهورية يقوم بزيارة إلى متحف الذاكرة الرواندية


قام رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي رفقة الوفد الرئاسي المرافق له بزيارة إلى متحف الذاكرة الرواندية ، الذي يحتضن حوالي 250 ألف قبر ضحية الابادة الجماعية التي شهدتها رواندا سنة 1994 .
وأكد رئيس الجمهورية الذي كان مرفوقا بسفيرة رواندا لدى الاتحاد الإفريقي " أن هذه المجازر تعد جزء من الذاكرة الإفريقية المشتركة، معبرا عن تألم الشعب الصحراوي "، مضيفا أن التضامن الإفريقي هو سبب توحيد الشعوب الإفريقية وتخطيها إلى الأمام في إطار الاتحاد الإفريقي الموحد. 
وأضاف رئيس الجمهورية " لقد كانت لنا الفرصة للإطلاع على الذاكرة التاريخية للشعب الرواندي " ، مشيرا إلى أنه " فخور بمجهودات الرئيس بول كاغامي في هذه النقلة النوعية التي أدت إلى الانتقال برواندا ما بعد 1994 إلى حد الآن وذلك من أجل المصالحة والتآخي بين كافة مكونات الشعب الرواندي والنظر إلى المستقبل في بناء دولة عصرية جديدة". 
واستطرد رئيس الجمهورية قائلا "نرجو من كل الشعوب ذات التركيبة العرقية المختلفة أن تستنتج الدرس التاريخي والأبدي من تجربة رواندا". 
وكان رئيس الجمهورية مرفوقا بوفد يضم وزير الشؤون الخارجية محمد سالم ولد السالك، الوزير المنتدب المكلف بإفريقيا حمدي الخليل ميارة، السفير الدائم لدى الاتحاد الإفريقي لمن أباعلي، والسفير الصحراوي برواندا حبيب بوخريص ، واسويلمة بيروك نائب رئيس برلمان عموم إفريقيا ، أبا الحيسن رئيس اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان ، وعبداتي أبريكة المستشار الخاص لرئيس الجمهورية قد شارك في القمة السابعة والعشرين لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي التي اختتمت أشغالها أمس بالعاصمة الرواندية كيغالي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *