-->

وزير الدولة المستشار برئاسة الجمهورية يؤكد ان استخدام المغرب لاسلوب التقسيط في عودة المينورسو يتعارض مع قرار مجلس الامن الدولي


اوضح وزير الدولة المستشار برئاسة الجمهورية السيد البشير مصطفى السيد ان "المغرب حتى الان لم يحرك ساكنا والبعض يقول انه سمح بعودة 25 عنصرا من المينورسو، لكنه استخدم اسلوب التقسيط في عودتهم، وهو ما يتعارض وتطبيق قرار مجلس الامن، الذي نص على عودة المينورسو للاضطلاع بمهمتها التي اسست من اجلها.
مضيفا ان التصرف المغربي لم يلتزم لا بنص ولا بروح قرار مجلس الامن، وهو ما يعني اهانة وانتزاع من مجلس الامن قوة القرار والتصرف فيه. 
واضاف البشير مصطفى السيد خلال حديثه للتلفزيون الصحراوي ان المغرب يقول للعالم انا ارجع المينورسو كيف اشاء ابقي ما اشاء وفرنسا تتكفل بالتبرير لمجلس الامن وبالتالي تحدي واضح للشرعية الدولية لان تمرد المغرب كان فقط على الامانة العامة للامم المتحدة لكنه انتقل الى تمرد على مجلس الامن.
وقال المسؤول الصحراوي ان احتمالات التعاطي مع الوضعية الحالية لاتخرج عن ثلاث احتمالات الاول ان تعود المينورسو بقوة وبجدول زمني لتنظيم الاستفتاء وهذا الاحتمال في الوقت الحالي مستبعد

الاحتمال الثاني ان تعود الى ما كانت عليه من جمود واستكانة وضعف وظاهريا الامور تتجه نحو هذا الاحتمال.
الخيار الثالث تمرد المغرب على قرار مجلس الامن وعودة الامور الى المربع الاول ، وهو ما يعني عودة الحرب لكن هذا الاحتمال غير محتمل ويستبعد في الوقت الحالي.
وشدد المسؤول الصحراوي على ضرورة التصعيد على جبهة العمل الدبلوماسي والاعلامي، والالتفاتة الى الجيش وجاهزيته.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *