إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، يوليو 03، 2016

    مجلس الأممية الاشتراكية يطالب بتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية


    دعا مجلس الأممية الاشتراكية الأمين العام الاممي ومبعوثه الشخصي ، للاستمرار في جهودهما من أجل التوصل إلى حل متفق عليه يسمح للشعب الصحراوي بتقرير المصير ، مطالبا المغرب وجبهة بوليساريو بالدخول في مفاوضات مباشرة وجادة تحت إشراف المنظمة الدولية.
    وطالب المجلس في بيان له أمس السبت ، بعودة بعثة المينورسو لاستئناف وظائفها كاملة كي تتمكن من إنجاز المهمة التي أوكلها إياها مجلس الأمن الدولي مثلما هو مشار إليه في قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالقضية.
    وخلد مجلس الأممية الاشتراكية ذكرى الرئيس الصحراوي الراحل محمد عبد العزيز واصفا إياه بالزعيم الإفريقي الذي كرس حياته للسلام والعدالة والديمقراطية والحرية وتقرير مصير بلده الصحراء الغربية ، كما قدم تعازيه وعبر عن تعاطفه مع الشعب الصحراوي.
    يذكر أن وفدا صحراويا يتكون من الوزير المنتدب المكلف بأوروبا السيد محمد سيداتي وممثلة جبهة البوليساريو بسويسرا السيدة أميمة عبد السلام ، حضر الاجتماع إلى جانب منظمات الأمم المتحدة.
    وفي تعليقه على البيان ، أبرز السيد محمد سيداتي أن الدعوة إلى استعادة المينورسو مهامها كاملة يؤكد إجماعا دوليا حول مسألة تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية بوسيلة عادلة وسلمية ، وأكد أن البيان يتضمن دعما واضحا لجهود السلام التي بدأتها الأمم المتحدة والتي يجب أن تنتهي بتمكين الشعب الصحراوي من ممارسه حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والحرية.
    واعتبر الوزير المنتدب المكلف بأوروبا البيان انتكاسة للمناورات المغربية الهادفة إلى إفشال جهود المجتمع الدولي وتكريس إنكار العدالة والالتزامات الدولية تجاه الشعب الصحراوي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مجلس الأممية الاشتراكية يطالب بتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top