إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، أغسطس 07، 2016

    تقرير روسي يؤكد تجاوز واردات الجزائر نصف مليار دولار سنة 2015 من العتاد العسكري الروسي،


    07 اغسطس 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ كشف تقرير روسي رسمي عن تجاوز واردات الجزائر من العتاد العسكري الروسي، نصف مليار دولار سنة 2015، لتظل موسكو بذلك المصدر الأول لها بشأن المعدات الحربية منذ 24 سنة.
    وأظهر تقرير وكالة “تاس” الروسية، أن التجهيزات العسكرية الروسية المصدرة للجزائر متنوعة وتخص القوات البرية والجوية والبحرية، ومن أهمها الدبابة القتالية الشهيرة “تي. 90 أس أي”، التي تسلم الجيش الجزائري، 67 نسخة منها، شهر جويلية الماضي، في إطار صفقة أبرمت عام 2014 وتتضمن تصدير 200 دبابة من هذا النوع، بحسب التقرير الذي قال إن القوات المسلحة الجزائرية تملك 508 دبابات من هذ الصنف، مشيرا إلى أن الجزائر ستتسلم طائرات عمودية هجومية من نوع “أم أي- 28 أن إي”، ومروحيات للنقل التكتيكي الثقيل صنف “أم آي 26 تي 2” روسية الصنع.
    وأضاف التقرير الروسي أن صفقة 2014، تتضمن تعهدا روسيا بتسليم الطلبية نهاية 2017، وأن القوات الجزائرية تبدي اهتماما كبيرا باقتناء نوع جديد من الدبابات القتالية هو “تي 14″، أما مروحيات نقل العساكر “أم آي 26 تي 2″، فسيتم تصدير نسختين منها قريبا، وهما قيد التجريب حاليا، وسيضافان إلى 4 نماذج تدعمت بها القوات الجوية الجزائرية، فيما سيتم تصدير 8 أخرى، خلال العام الجاري والعام المقبل، وفيما يخص مروحيات “أم أي- 28 أن إي” فقد تسلمت الجزائر 6 نسخ أولى منها، بين ماي وجوان الماضيين، زيادة على ترقب تصدير غواصتين صنف “بروجيت- 636 إي” خلال العام 2018.
    أمين. ل ـ الجزائر24
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تقرير روسي يؤكد تجاوز واردات الجزائر نصف مليار دولار سنة 2015 من العتاد العسكري الروسي، Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top