إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، أغسطس 15، 2016

    تزايد التأييد والدعم للقضية الصحراوية على هامش المنتدى الاجتماعي العالمي


    شكل المنتدى الاجتماعي العالمي المنعقد بمونتريال كندا فضاءا لتوسيع دائرة التضامن والتأييد للقضية الصحراوية من خلال عديد مشاركة الوفد في مختلف الفعاليات التي نظمت ومن بين هذه الفعاليات كان الفضاء الذي نظمته الفيدرالية الدولية للنساء في اطار انشطة المنتدى, حول المرأة والسلام بمشاركة الوفد الصحراوي, تم عرض تجارب النساء من مختلف القارات ونضالاتهن من الحرية والسلام والحق في تملك الاراضي والاستفادة من محاصيل الارض وتبؤ مكانة سياسية واقتصادية باعتبارها نصف المجتمع.
    وقد تم التطرق الى اهمية التضامن النسائي باعتبار ان نساء العالم يتقاسمن نفس المعاناة ويشتركن في نفس الاهداف التي تناضل من اجلها المراة في العالم , اكدت الحاضرات على اهمية وجود المرأة بشكل فعال في قيادة مشروع التغيير الذي يهدف الى عالم افضل تسوده العدالة والمساواة.
    وفي هذا السياق تم تاكيد التضامن اللا مشروط مع قضية النساء الصحراويات من بين القضايا التي تحتاج الى توحيد جهود النساء من اجل التعريف بها والمساهمة في الضغط من اجل ايجاد حل لانهائها كي تتمكن المرأة الصحراوية من المساهمة في تحقيق اهداف الحركة النسائية العالمية من اجل الحرية والعدالة والسلام.
    كما شارك الوفد النسائي ايضا في ورشة اخرى حول حقوق المرأة بمشاركة ممثلات عن جميع المنظمات النسائية المشاركة في المنتدى الاجتماعي العالمي حيث تمت ايضا مداخلة قدمتها الاخت خدجتو المخطار حول نضالات المراة الصحراوية وكفاحها من اجل الحرية والكرامة والسلام مذكرا بان نضال المرأة الصحراوية هو جزء من نضال الحركة النسائية من اجل تحقيق المساواة بين الجنسين وتقاسم فرص العمل المتاحة على حد السواء.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تزايد التأييد والدعم للقضية الصحراوية على هامش المنتدى الاجتماعي العالمي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top