يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الثلاثاء، أغسطس 02، 2016

    رئيس الجامعة الصيفية يترأس اجتماعا لمنسقي الجهات والمؤسسات المشاركة في جامعة الشهيد الرئيس محمد عبد العزيز


    ترأس اليوم الثلاثاء رئيس الجامعة الصيفية عضو الأمانة الوطنية وزير البناء وإعمار الأراضي المحررة السيد محمد لمين البوهالي اجتماعا خصص لمنسقي الجهات والمؤسسات المشاركة في الجامعة الصيفية لأطر الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو في نسختها السابعة. 
    وخلال الاجتماع ركز محمد لمين البوهالي على جملة من النقاط " منها أن الجامعة الصيفية تحمل اسم الشهيد الرئيس محمد عبد العزيز، وتأتي في ظروف وطنية ودولية متميزة " ، حاثا المنسقين على قصارى جهدهم حتى تكون الجامعة في مستوى أمال وتطلعات النخبة السياسية و عاكسة للعلاقات المتميزة بين الشعبين الشقيقين.
    وأضاف محمد لمين البوهالي أن هذه الجامعة ستكون محطة بارزة في ترقية الأداء وشحذ الهمم وتعميق العلاقات الجزائرية الصحراوية ، ونهل الشعب الصحراوي من التجربة الجزائرية في شتى المجالات خاصة ما تعلق بالقضية الصحراوية في المجالات السياسية والتاريخية والقانونية.
    كما ركز رئيس الجامعة الصيفية على جبهات الصراع كالأرض المحتلة والجبهة الإعلامية والدبلوماسية، وتعزيز مكانة الدولة الصحراوية على الصعيدين الإفريقي والدولي وتعزيز مكانتها كمؤسسات في الإدارة، النواحي، المؤسسات الوطنية. 
    وتقام الجامعة الصيفية لإطارات الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو في نسختها السابعة في الفترة ما بين 9 و 22 غشت بولاية بومرداس الجزائرية بحضور أزيد من 400 مشارك من بينهم 30 من نشطاء انتفاضة الاستقلال.
    وتتميز الجامعة الصيفية بمجموعة من الأنشطة منها محاضرات ينشطها مختصون ومسؤولين من كلا البلدين، إضافة إلى أنشطة ثقافية ولقاءات وأعمال تطوعية، كما أوضح مصدر من اللجنة المنظمة نهار اليوم الثلاثاء.
    ومن المنتظر أن يحضر رئيس الجمهورية - الأمين العام لجبهة البوليساريو ، السيد إبراهيم غالي،جلسة الافتتاح صباح الثلاثاء المقبل الموافق 9 غشت بجانب مسؤولين من البلد المضيف ورئيس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي، د. سعيد العياشي إضافة إلى رئيس الجامعة ،محمد لمين البوهالي وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر وممثلين عن المجتمع المدني الجزائري،بحسب ذات المصدر .
    وتحمل هذه النسخة من الجامعة الصيفية التي باتت فضاءا مفتوحا على القضية الصحراوية، لواء الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رئيس الجامعة الصيفية يترأس اجتماعا لمنسقي الجهات والمؤسسات المشاركة في جامعة الشهيد الرئيس محمد عبد العزيز Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top