-->

العمل التطوعي و اهميته بالنسبة لتطوير الذات و بناء المؤسسات الوطنية


في ثالث ايام الجامعة الصيفية اطر الاخ الكوري معروف مدير مكتب وزير الشباب و الرياضة ورشة تكوينية حول العمل التطوعي و اهميته بالنسبة للشباب و دوره في تنمية القدرات الفردية و الجماعية و انعكاسه للمجتمع.
حيث تطرق المحاضر لمفهوم العمل التطوعي و انواعه اضافة لايجابياته التي من بينها تطوير القدرات الذاتية للفرد في مجال او مجالات التخصص و المساهمة في بناء المجتمع و المؤسسات و كيفية استغلال العمل التطوعي لخلق شبكة علاقات واسعة داخلية و خارجية.
و اكد المحاضر خلال اشغال الورشة في ايطار النقاش العام بين الاعضاء المشاركين في الورشة على الاهمية البالغة التي يقدمها العمل التطوعي رغم العوائق التي تقد تواجه المتطوع اثناء تأديته للعمل المخصص له.
كما تم التطرق للمبادئ الاساسية للتطوع، حيث تم الاستدلال بنموذج الجبهة الشعبية و تجرب الفروع الطلابية و التلاميذية في العمل التطوعي التي اثمرت نخب قادرة على تسيير البرامج و تطويرها. 
و حسب وجهة نظر بعض الطلبة المشاركين في الورشة (فاطمة الزهراء " عبادي" و سلامة الشيخ حمودي و حسين اعلي سالم) اكدوا استفادتهم البالغة من المعلومات المقدمة التي طبعها النقاش التشاركي بين كافة الاعضاء المشاركين فيها.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *