-->

حقوق الانسان و المعركة الحقوقية بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية


اطر رئيس جمعية اولياء المعتقلين و المفقودين الصحراويين "AFAPREDESA" الاخ عبد السلام عمار ورشة تكوينية حول حقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية و كيفية التعريف بواقع حقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
و من خلال الورشة التكوينية تطرق المحاضر من خلال النقاشات المفتوحة لأهم المنظمات الدولية و المحلية الناشطة في مجال حقوق الانسان و التي من بينها منظمة "هيومن رايتس" و "امنستي انترناشيونال" " فرونت لاين" و "معهد جورج كندي" و عيرها من المنظمات العالمية التي ابرزت حجم الانتهاكات الجسيمة داخل المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
و تطرق المؤطر في نفس الورشة لأهم المواثيق و المعاهدات الدولية التي شكلت ارهاصا اوليا لحقوق الانسان، بدءا بميثاق "الماجما كارتا" في القرن الثالث عشر مرورا بميثاق الثورة الفرنسية 1789 و الثورة الامريكية 1791 (ميثاق الرجال الاحرار) و ميثاق الامم المتحد لحقوق الانسان 1945 و 1948، اضافة لميثاق الاتحاد الافريقي لحقوق الانسان و الشعوب و حقوق الطفل و غيرها.
و تم تقديم الورشة في طابع تشاركي ضمن وصول المعلومة للمشاركين على حد تعبير ( احمد علين و السعد حسنة و البشير مفتاح) حيث اعتبرو الورشة من بين الورشات الهامة التي نظمت في الوقت المناسب في ظرفية تشهد فيها المناطق المحتلة من الصحراء الغربية تزايد مستمر لانتهاك حقوق الانسان من طرف دولة الاحتلال المغربي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *