يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الثلاثاء، أغسطس 30، 2016

    نيويورك تايمز: وثيقة للأمم المتحدة تؤكد ان المغرب خرق اتفاق وقف اطلاق النار


    ذكرت صحيفة نيويورك تايمز واسعة الانتشار يوم الثلاثاء انها اطلعت على وثيقة للامم المتحدة تتحدث عن خروقات مغربية لاتفاق وقف اطلاق النار الذي وقعته المملكة المغربية وجبهة البوليساريو سنة 1991.
    وتضيف نيويورك تايمز ان المذكرة التي تم ارسالها الى مجلس الامن تتضمن ملاحظات قسم عمليات حفظ السلام التابع للامم المتحدة، وتؤكد المذكرة ان جبهة البوليساريو قامت بنشر 32 جنديا من قواتها بعد ان تأكدت من وجود بعثة مينورسو.
    وبالتزامن مع ذلك طالب الامين العام للامم المتحدة يوم الاثنين بسحب المسلحين من منطقة الكركارات، واعرب عن قلقه العميق إزاء “الوضع المتوتر الذى نشأ فى المنطقة العازلة جنوب غرب الصحراء الغربية بين الساتر الترابى المغربى والحدود الموريتانية”، حسبما قال المتحدث باسمه، الذى أضاف أن الأمين العام حث كلا الجانبين على احترام “نص وروح اتفاق وقف إطلاق النار”.
    وقبل اكدت جبهة البوليساريو انها لن تضع المغرب يتقدم شبرا واحدا في تلك المنطقة، وان عليه احترام بنود اتفاقية وقف اطلاق النار.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: نيويورك تايمز: وثيقة للأمم المتحدة تؤكد ان المغرب خرق اتفاق وقف اطلاق النار Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top