-->

الوزير الصحراوي للشؤون الافريقية يبلغ مجلس السلم و الامن الافريقي خطورة التصعيد المغربي بمنطقة الكركرات


اِستُقبِلَ صباح اليوم الثلاثاء الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الافريقية حمدي الخليل ميارة بمقر الاتحاد الافريقي باديس ابابا من طرف مفوض السلم و الامن الافريقي السفير اسماعيل شرقي، لابلاغه موقف الجمهورية الصحراوية و جبهة البوليساريو من التصعيد المغربي الاخير بمنطقة الكركرات.
و أكد السيد حمدي الخليل ميارة ان قرار المغرب الاخير حول اقتحام منطقة الكركرات يعتبر تصعيدا خطيرا قد تهدد تاثيرات وقف إطلاق النار القائم بالمنطقة، مضيفا ان اطلاع مجلس السلم و الامن الافريقي بهذه التطورات و المواقف، و قبله اطلاع الامم المتحدة و بعثتها في الصحراء الغربية تنطلق من ادراك الطرف الصحراوية لخطورة مثل هذه الخطوة التي اقدم الطرف المغربي عليها.
و اشار الوزير المنتدب للشؤون الافريقية في رسالة سلمها لمفوض السلم و الامن الافريقي السفير اسماعيل شرقي الى المجهودات التي قامت بها جبهة البوليساريو و اتصالاتها مع الامم المتحدة و بعثة المينورسو، لمطالبتها بوضع حد لانشطة المغرب بمنطقة الكركرات التي يقع خارج الجدار لخلق واقع جديد يختلف عن الوضع القائم منذ 1991.
و شدد على ان الطرف الصحراوي اتخذ قرارا بنشر قوات مسلحة بالمنطقة تحسبا لاي نشاط مغربي خارج الجدار و ان أي محاولة مغربية خارج الجدار قد تغيز الوضع القائم منذ دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.
و حضر اللقاء عن الجانب الصحراوي ، لمن اباعلي الممثل الدائم لدى الاتحاد الافريقي، ودادي السالك الملحق الاعلامي الثقافي بالبعثة الصحراوية لدى الاتحاد الافريقي، و عن الجانب الاخر عبد القادر عروي المستشار الخاص لمفوض السلم و الامن الافريقي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *