يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الثلاثاء، أغسطس 30، 2016

    مذكرة أرسلت إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من إدارة عمليات حفظ السلام تؤكد خرق المغرب لوقف اطلاق النار


    ذكرت وثيقة سرية للأمم المتحدة أن المغرب انتهك اتفاقية وقف إطلاق النار مع جبهة البوليساريو عام 1991، وذلك بإرسال أفراد أمن مسلحين ومعدات إلى منطقة الصحراء الغربية المتنازع عليها دون إشعار مسبق لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.
    وجاء فى مذكرة أرسلت إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من إدارة عمليات حفظ السلام، أن جبهة البوليساريو نشرت 32 جنديا مسلحا ردا على ذلك.
    وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون يوم الأحد الماضى عن قلقه العميق إزاء “الوضع المتوتر الذى نشأ فى المنطقة العازلة جنوب غرب الصحراء الغربية بين الساتر الترابى المغربى والحدود الموريتانية”، حسبما قال المتحدث باسمه، الذى أضاف أن الأمين العام حث كلا الجانبين على احترام “نص وروح اتفاق وقف إطلاق النار”.
    وأبرز وزير الدفاع الصحراوي في رسالة إلى قائد أركان بعثة المينورسو والقائد العسكري بالنيابة بمدينة العيون المحتلة ، أن قوات مسلحة صحراوية انتشرت بالمنطقة لمنع أي نشاط مغربي خارج الجدار بما فيها منع مواصلة تعبيد الطريق التي شرع فيها بهدف تعديل الوضع القائم منذ دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مذكرة أرسلت إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من إدارة عمليات حفظ السلام تؤكد خرق المغرب لوقف اطلاق النار Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top