لحريطاني لحسن يشدد على ضرورة إيجاد آلية أممية لحماية المواطنين الصحراويين بالمناطق المحتلة


شدد المستشار برئاسة الجمهورية السيد لحريطاني لحسن ، على ضرورة إيجاد آلية أممية لحماية المواطنين الصحراويين بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية من الانتهاكات المغربية المستمرة والتقرير عنها .
ووصف المسؤول الصحراوي خلال نزوله ضيفا على منتدى يومية الحوار الجزائرية ، مناورة المغرب الأخيرة في القمة الإفريقية بأنها مجرد تشويش ، مؤكدا أن كل ما قامت به المملكة المغربية ما هو سوى حيل وأساليب لتخفيف الضغط لا غير .
من جهته ، اعتبر الناشط الحقوقي الصحراوي محمد المتوكل في منتدى يومية الحوار أن مبدأ تقرير المصير يعتبر ثمرة نضال الشعوب المقاومة والتي تطمح إلى الاستقلال .
وعرج المتحدث على ما يتعرض له المواطنون الصحراويون في الأراضي الصحراوية المحتلة من إنتهاكات حقوقية متنوعة ومتواصلة على أيدي السلطات الأمنية المغربية وكذلك المستوطنين المغاربة ، مستغلين في ذلك حالة العزلة السياسية والإعلامية التي تفرضها سلطات الاحتلال على هذه المناطق من خلال منع البعثات الحقوقية والإعلامية الداخلية والأجنبية من زيارة هذه المناطق.
للإشارة ، المنتدى يأتي على هامش أشغال الجامعة الصيفية لإطارات الجمهورية الصحراوية التي تحتضنها ولاية بومرداس بحضور 400 إطار صحراوي والتي من المقرر أن تختتم أشغالها يوم غد.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *