-->

لحريطاني لحسن يشدد على ضرورة إيجاد آلية أممية لحماية المواطنين الصحراويين بالمناطق المحتلة


شدد المستشار برئاسة الجمهورية السيد لحريطاني لحسن ، على ضرورة إيجاد آلية أممية لحماية المواطنين الصحراويين بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية من الانتهاكات المغربية المستمرة والتقرير عنها .
ووصف المسؤول الصحراوي خلال نزوله ضيفا على منتدى يومية الحوار الجزائرية ، مناورة المغرب الأخيرة في القمة الإفريقية بأنها مجرد تشويش ، مؤكدا أن كل ما قامت به المملكة المغربية ما هو سوى حيل وأساليب لتخفيف الضغط لا غير .
من جهته ، اعتبر الناشط الحقوقي الصحراوي محمد المتوكل في منتدى يومية الحوار أن مبدأ تقرير المصير يعتبر ثمرة نضال الشعوب المقاومة والتي تطمح إلى الاستقلال .
وعرج المتحدث على ما يتعرض له المواطنون الصحراويون في الأراضي الصحراوية المحتلة من إنتهاكات حقوقية متنوعة ومتواصلة على أيدي السلطات الأمنية المغربية وكذلك المستوطنين المغاربة ، مستغلين في ذلك حالة العزلة السياسية والإعلامية التي تفرضها سلطات الاحتلال على هذه المناطق من خلال منع البعثات الحقوقية والإعلامية الداخلية والأجنبية من زيارة هذه المناطق.
للإشارة ، المنتدى يأتي على هامش أشغال الجامعة الصيفية لإطارات الجمهورية الصحراوية التي تحتضنها ولاية بومرداس بحضور 400 إطار صحراوي والتي من المقرر أن تختتم أشغالها يوم غد.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *