إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، أغسطس 18، 2016

    الامين العام لجبهة البوليساريو يواصل جولته التفقدية لنواحي جيش التحرير ويحذر من عواقب الاستفزازات المغربية في منطقة الكركرات


    حمل يوم امس الاربعاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد إبراهيم غالي الدولة المغربية ومجلس الأمن الدولي عواقب الاستفزازات والتحركات المغربية العسكرية في منطقة الكركرات ، في خرق للاتفاقية العسكرية رقم 1 من اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين طرفي النزاع ، جبهة البوليسارسو والمغرب في ال 06 سبتمبر 1991 .
    رئيس الجمهورية وفي كلمته الختامية خلال لقائه بأطر ومقاتلي الناحية العسكرية الثانية ، "حمل الدولة المغربية ومجلس الأمن الدولي عواقب الاستفزازات والتحركات المغربية من خلال حشد القوات المغربية في منطقة الكركرات ، معتبرا ذلك تمردا على الشرعية الدولية. ".
    وكان رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو القائد الأعلى للقوات المسلحة مرفوقا بهيئة الأركان العامة للجيش ، قد وصل يوم الاثنين إلى الناحية العسكرية الثانية ، ثاني محطاته في إطار جولة تفقدية للقطاع الشمالي لنواحي جيش التحرير الشعبي ،استهلها بتفقد ومعاينة ميدانية لجاهزية مقاتلي الناحية العسكرية الخامسة ، تنفيذا لمقررات المؤتمر الـ 14 لجبهة البوليساريو .
    رئيس الجمهورية وخلال زيارته للناحية العسكرية الثانية ، تفقد وحدات من جيش التحرير ، ووقف على الحالة الفنية لمختلف أسلحة وآليات الناحية و مستوى جاهزية القوات المسلحة.
    وفي هذا السياق أكد السيد ابراهيم غالي على ضرورة الرفع من مستوى جاهزية المؤسسة العسكرية لتكون في مستوى التحديات.
    وللتذكير، كانت هيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي قد قررت ، رفع حالة الاستعداد القتالي إلى الدرجة الأولى ، خلال اجتماعها يومي 20 و 21 مارس الماضي بمنطقة بئر لحلو المحررة تحت إشراف وزير الدفاع الوطني السيد عبد الله لحبيب، وذلك على مستوى جميع النواحي للرفع من مستوى استعداد المقاتل الصحراوي أمام كافة الاحتمالات. 
    وكان رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي قد وجه يوم الاثنين رسالة إلى الأمين العام الأممي السيد بان كي مون ، أكد فيها " أن القوات المغربية التي قامت باختراق الجدار من منطقة الكركرات، مدعومة بمعدات للنقل والهندسة العسكرية ومرفوقة باستطلاع جوي، تشكل خرقاً جديداً وخطيراً للاتفاقية العسكرية رقم 1 من اتفاق وقف إطلاق النار بين الطرفين جبهة البوليساريو والمملكة المغربية الموقع 06 سبتمبر 1991 "
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الامين العام لجبهة البوليساريو يواصل جولته التفقدية لنواحي جيش التحرير ويحذر من عواقب الاستفزازات المغربية في منطقة الكركرات Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top