يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، أغسطس 03، 2016

    روس يتلقى الضوء الاخضر من مجلس الامن ويقوم بجولة الى المنطقة لبحث الحل السياسي لقضية الصحراء الغربية


    اكدت مصادر مطلعة للاماب نيوز ان المبعوث الاممي الى الصحراء الغربية كريستوفر روس سيقوم بجولتين الى المنطقة بدا من النصف الثاني من الشهر الجاري وقبل العشرين من سبتمبر القادم وهو تاريخ انعقاد الجمعية العامة للامم المتحدة.

    واضاف المصدر ان روس بعث رسائل لطرفي النزاع والدول المراقبة من اجل التحضير لهذه الزيارات.
    مضيفا ان المبعوث الاممي الى الصحراء الغربية يقوم بهذه الجولة بعد تلقى الضوء الاخضر من مجلس الامن الدولي الذي اكد في مداولاته الاخيرة على التمسك بالحل السياسي للنزاع وعودة بعثة الامم المتحدة لتنظيم الاستفتاء الى الصحراء الغربية بكل وظائفها ومكوناتها، للاضطلاع بالمهمة التي أنشئت من اجلها.
    وتأتي جولة المبعوث الاممي الى الصحراء الغربية في وقت تشده فيه العلاقات بين المغرب والأمم المتحدة نوعا من الانفراج بعد قبول الرباط عودة المكون السياسي والمدني لبعثة تنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية المينورسو الذين طردهم المغرب خلال مارس الماضي، كرد فعل على تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون الذي وصف الوجود المغربي في الصحراء الغربية بالاحتلال.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: روس يتلقى الضوء الاخضر من مجلس الامن ويقوم بجولة الى المنطقة لبحث الحل السياسي لقضية الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top