إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، أغسطس 14، 2016

    موقع قضية الصحراء الغربية من الامن الاقليمي في المغرب العربي


    ابرز الدكتور الجزائري مخلوف ساحل، اليوم الاحد موقع القضية الصحراوية من الامن الاقليمي في المغرب العربي وفق معطيات جغرافية وسياسية وامنية.
    مؤكدا خلال محاضرة قدمها ضمن فعاليات الجامعة الصيفية لاطر جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية على ان التعجيل بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية ضرورة من اجل استتباب الامن في المنطقة.
    و اكد الدكتور مخلوف ساحل، في محاضرة بعنوان " الامن الاقليمي في المغرب العربي وموقع القضية الصحراوية" على ان حل القضية الصحراوية وفقا لقرارات الامم المتحدة من المتطلبات الاساسية من اجل ضمان استقرار و امن منطقة المغرب العربي، مشددا على ان تمكين الشعب الصحراوي من حقه في ممارسة تقرير مصيره سيكون له الاثر الكبير على تحقيق استقرار و امن المنطقة.
    و اضاف بأن الامن الاقليمي مرتبط بالامن الدولي، فعليه يتوجب على الامم المتحدة التعجيل بايجاد حل لقضية الشعب الصحراوي من خلال تنظيم استفتاء للشعب الصحراوي يمكنه من اختيار مصيره مما سيساهم بشكل كبير في تعزيز الامن الاقليمي لمنطقة المغرب العربي و بالتالي تعزيز الامن الدولي.
    للاشارة، تتواصل اشغال الجامعة الصيفية "جامعة الشهيد محمد عبد العزيز" التي انطلقت اشغالها في الـ09 غشت الماضي و ستتواصل بتقديم عديد المحاضرات و الانشطة الثقافية و الرياضية الى غاية 22 غشت الجاري.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: موقع قضية الصحراء الغربية من الامن الاقليمي في المغرب العربي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top