إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، سبتمبر 19، 2016

    قمة دول عدم الانحياز تؤكد على ضرورة تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، وتمكين الشعب الصحراوي من تقرير المصير


    اكدت قمة دول عدم الانحياز والتي تحتضنها مدينة مارغاريتا الفنزويلية على ضرورة تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية وتمكين الشعب الصحراوي من الحق في تقرير المصير والحرية والاستقلال.
    وتؤكد الوثائق التي صادق عليها زعماء الحركة في وقت متأخر من مساء اليوم الاحد ، دعم دول المنظمة للجهود التي يبذلها الامين العام للامم المتحدة ومبعوثه الشخصي بهدف التوصل الى حل يمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حقه الثابت في تقرير المصير.
    ورغم الحملة المغربية للتأثير على نتائج القمة إلا ان اعلان ” مارغاريتا” وضع النقاط على الحروف من خلال تشبث الحركة ومن جديد بالدفاع عن الشعوب المستعمرة وضرورة تمكينها من حق تقرير المصير مثلما يؤكد القرار 1514 الصادر عن الجمعية العامة للامم المتحدة سنة 1960 .
    واكد البيان الختامي ان جميع الخيارات المطروحة لتقرير مصير خيارات سليمة ما دامت تتفق مع الرغبات التي تعرب عنها الشعوب المستعمرة بحرية.
    ودعا رؤساء دول حركة عدم الانحياز المغرب وجبهة البوليساريو الى التحلي بالإرادة السياسية والعمل في بيئة مواتية للحوار من أجل الدخول في مرحلة مكثفة من المفاوضات لضمان تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
    وكانت القمة ال17 لحركة عدم الانحياز استثنائية حيث تميزت بالحضور القوي للقضية الصحراوية سواء من خلال مداخلات الوفود او النقاشات العامة، وتمكنت الرئاسة الفنزويلية للقمة من إحباط مناورات مغربية كانت تهدف الى إفشال القمة ومنع مشاركة وفد عن الجمهورية الصحراوية الذي كان حضوره متميزا حيث اطلع عديد الوفود على اخر مستجدات القضية الصحراوية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: قمة دول عدم الانحياز تؤكد على ضرورة تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، وتمكين الشعب الصحراوي من تقرير المصير Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top