-->

الاتحاد الأوروبي يؤكد ان الصحراء الغربية مستعمرة، ويدعو الى احترام حقوق الشعب الصحراوي.


وضح الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء ان الصحراء الغربية مدرجة لدى الأمم المتحدة ضمن الأقاليم المستعمرة مجددا تشبثه بالدفاع عن حقوق الشعب الصحراوي.
واكد التقرير السنوي حول حقوق الانسان والديمقراطية في العالم الذي أصدره الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء ان الأمم المتحدة تقود عملية متواصلة للتوصل الى حل يمكن الشعب من تقرير المصير.
وابرز التقرير الذي وضع الصحراء الغربية في فصل مستقل عن المغرب ان الاتحاد الأوروبي قدم دعمه للعملية الجارية للانهاء النزاع ، مؤكدا ان الاتحاد لن يتخذ مبادرات من شانها ان تقوض العملية التي تقودها الأمم المتحدة.
واعرب التقرير عن القلق حول طول امد النزاع في الصحراء الغربية اثر ذلك على الامن وحقوق الانسان والتعاون بالمنطقة، داعيا الطرفين المغرب وجبهة البوليساريو الى العمل مع المفوض الاممي السامي لشؤون اللاجئين لاستئناف برنامج تدابير الثقة.
وأوضح التقرير ان الاتحاد الأوروبي يتابع عن كثب حالة حقوق الإنسان الصحراء الغربية. ويناقشها بصورة دورية مع المغرب، و على اتصال دائم عن طريق بعثته بالرباط بالمدافعين الصحراويين والمنظمات الحقوقية لرصد التطورات خاصة المتعلقة بانتهاكات حقوق الانسان.
وفضح التقرير خطوات النظام المغربي للتضيق على حقوق الانسان والحد من حرية التعبير والتظاهر .
المصدر: صمود

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *