إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، سبتمبر 20، 2016

    وكالات الأمم المتحدة تنبه الى هشاشة الوضع الإنساني للاجئين الصحراويين خاصة على اثر الأمطار العنيفة التي شهدتها المخيمات


    أعلنت وكالات الأمم المتحدة في اجتماع لها أمس الاثنين بالجزائر ، أن الإحتياجات الأساسية للاجئين الصحراويين للعامين 2016 /2017 تقدر بما يزيد عن 135 مليون دولار في مختلف القطاعات .
    الإجتماع نبه إلى هشاشة الوضع الإنساني خاصة على اثر الأمطار العنيفة التي شهدتها مخيمات اللاجئين اكتوبر من السنة الماضية وشهر غشت من السنة الحالية ، والتي الحقت دمار بالبنية التحية ومساكن اللاجئين.
    وناشد الإجتماع الجهات المانحة بضرورة الإسراع في توفير هذا المبلغ للتكفل بالإحتياجات الأساسية لهولاء اللاجئين لا سيما في ما يتعلق بالمياه والغذاء والسكن والتعليم والصحة والشؤون الإجتماعية والحماية القانونية .
    كما شكل الإجتماع فرصة سانحة لتناول وضعية اللاجئين الصحراويين بكثير من العمق والتفاصيل من خلال الردود على استفسارات وتساؤلات الجهات المانحة وتقديم لهم وثائق تحمل الكثير من التفاصيل والمعلومات الثرية .
    وخلال الإجتماع قدم رئيس الهلال الأحمر الصحراوي السيد بوحبيني يحي مداخلة عبر من خلالها عن امتنان اللاجئين الصحراويين للبلد المضيف الجزائر لما توفره من ضيافة كريمة ومساعدات قيمة في مختلف المجالات، شاكرا الجهات المانحة على تضامنها و مؤازرتها لهؤلاء اللاجئين لأكثر من 40 سنة.
    وثمن بوحبيني "عاليا" ما تقوم به وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية و المنظمات غير الحكومية من جهود جبارة ومرافقة مستمرة ، منوها بمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون لعقد اجتماع خاص باحتياجات اللاجئين الصحراويين في جنيف السويسرية في اقرب وقت ممكن .
    وفي ختام الإجتماع أصدرت وكالات الأمم المتحدة نداء "عاجلا" للجهات المانحة للإسراع في تقديم مساهماتها الإنسانية للتخفيف من معاناة هؤلاء اللاجئين الطويلة الأمد .
    للإشارة ، شارك في هذا الإجتماع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ، برنامج الأغذية العالمي ،اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية ، إضافة الى 24 بلد وممثلين لـ 18 منظمة غير حكومية عاملة بمخيمات اللاجئين الصحراويين والهلال الأحمر الصحراوي .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وكالات الأمم المتحدة تنبه الى هشاشة الوضع الإنساني للاجئين الصحراويين خاصة على اثر الأمطار العنيفة التي شهدتها المخيمات Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top