إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، سبتمبر 14، 2016

    الاتحاد الاوروبي يعترف بحدود الدولة الصحراوية وفقا لمعايير القانون الدولي


    أكدت الممثلة العليا لسياسة الأمن والشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي السيد فيديريكا موغيريني ، أن مفوضية الاتحاد الأوروبي ، قد صححت مؤخرا خريطة المغرب التي كانت تشمل الصحراء الغربية ، وفقا لمعايير القانون الدولي.
    جاء ذلك خلال ردها على سؤال برلماني شهر غشت الماضي ؛ حيث أوضحت السيدة موغيريني أن المفوضية الأوروبية صححت خريطة المغرب التي كانت تضم الصحراء الغربية على الموقع الإلكتروني للاتحاد الأوروبي ، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يأتي احتراما لمعايير القانون الدولي الذي لا يعترف بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية.
    وكانت جبهة البوليساريو قد أوضحت في بيان لها أمس الثلاثاء ، أن هناك علاقة قوية بين قرار المحكمة الصادر في 10 ديسمبر 2015 ورد السيدة موغيريني غشت 2016 وكذا استنتاجات المحامي العام في 13 سبتمبر 2016 ، على أن المغرب لا يملك السيادة على الصحراء الغربية وأنه لا يمكن أن تشمل الاتفاقات الموقعة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب ، الصحراء الغربية المحتلة.
    وأشار البيان إلى أن المحامي العام الأوروبي السيد ميلشيور واتليت كان واضحا عندما قال أن "جبهة البوليساريو لديها إمكانية رفع قضايا أمام المحاكم الأوروبية".
    وذكر البيان أن الصحراء الغربية من ضمن البلدان التي تنتظر تقرير مصيرها وهي مسجلة لدى الجمعية العامة للأمم المتحدة ودولة عضو في الاتحاد الإفريقي
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الاتحاد الاوروبي يعترف بحدود الدولة الصحراوية وفقا لمعايير القانون الدولي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top