يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، سبتمبر 05، 2016

    الاب الجليل محمد عالي سيد البشير في ذمة الله


    بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالي: "وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ۗ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) أُولَٰئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُون"َ (157)البقرة
    وقال الله تعالى: ” كل نفس ذائقة الموت, وإنما توفون أجوركم يوم القيامة “.
    وقال جل جلاله: “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي” صدق الله العظيم.
    ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا مساء اليوم الاثنين نبأ وفاة الأب الجليل محمد عالي سيد البشير. الذي انتقل الى رحمة الله بعد صراع مرير مع المرض.
    الأب محمد عالي من مواليد سنة 1929 بمدينة السمارة في الصحراء الغربية وترعرع بمنطقة زمور حيث تلقى أولى تعليمه القرآني على يد والده الفقيه سيد البشير ولد المحجوب.
    عرف الراحل بوطنيته وحرصه طيلة حياته على الصالح العام ووحدة الصحراويين حيث كان من الفاعلين في تظاهرة الزملة التاريخية التي حكم على خلفيتها بالاقامة الجبرية بمنطقة امهيريز من قبل سلطات الاحتلال الاسبانية انذاك، وقد تقلد منذ انخراطه في صفوف الجبهة الشعبية عدة مناصب ومسؤوليات خدم من خلالها وبتفاني شعبه من بينها مسؤول دائرة ونائب رئيس المجلس الوطني الصحراوي كما شارك في عملية تحديد الهوية التي أشرفت عليها الامم المتحدة بغية تنظيم استفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي، وشارك في عدة وفود صحراوية للخارج.
    الراحل ظل يزاول عمله كمناضل في صفوف الجبهة الشعبية الى أن اقعده المرض سنة 2007، وللراحل من الابناء 8 أولاد و8 بنات.
    وعلى إثر هذا المُصاب الجلل نتقدم بتعازينا القلبية الى جميع افراد عائلته ومن خلالهم إلى الشعب الصحراوي، راجين من العلي القدير أن يتقبله في زمرة النبيين والصديقين والصالحينوأن يُلهمنا وأهله جميل الصبر والسلوان.
    إنا لله و إنا اليه راجعون
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الاب الجليل محمد عالي سيد البشير في ذمة الله Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top