إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، سبتمبر 17، 2016

    رئيس المجلس الوطني الصحراوي يستقبل نائبا من البرلمان الأوروبي


    استقبل مساء اليوم السبت رئيس المجلس الوطني الصحراوي السيد خطري آدوه ، النائب البرلماني المجري وعضو البرلمان الأوروبي السيد كابلي لابوش ، وذلك في إطار زيارة عمل تقود الأخير لمخيمات اللاجئين الصحراويين.
    وبحضور نائب رئيس برلمان عموم إفريقيا السيدة أسويلمة بيروك والأمين العام لوزارة الخارجية السيد حمدي أبيهة وكذا ممثل جبهة البوليساريو بالمجر ، تناول اللقاء تطورات القضية الصحراوية وسبل تطوير العلاقات البرلمانية الصحراوية المجرية وكذا الصحراوية الأوروبية.
    وبهذه المناسبة ، عبر السيد خطري آدوه عن أهمية هذه الزيارة في تحسيس المجتمع الأوروبي بما يتعرض له الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة من بطش وتنكيل ، وما يعانيه اللاجئون الصحراويون من ظروف صعبة جراء هذا الصراع الذي طال أمده بسبب التعنت المغربي ورفضه الرضوخ للشرعية الدولية.
    وأبرز رئيس المجلس الوطني الصحراوي في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية ، أن اللقاء كان مناسبة للتباحث في كيفية توطيد العلاقات البرلمانية الصحراوية المجرية، كما كان فرصة كذلك لتعبر من خلالها السيدة أسويلمة بيروك عن استعداد برلمان عموم إفريقيا لنسج علاقات صداقة وثقة مع البرلمانين المجري والأوروبي ، حيث حملت هذا الأخير مسؤولية الضغط على فرنسا لثنيها عما تقدمه من دعم سياسي لدولة الاحتلال المغربي سواء داخل مجلس الأمن أو الاتحاد الأوروبي.
    بدوره ، أكد النائب المجري السيد كابلي لابوش على عزمه توطيد العلاقات البرلمانية الصحراوية المجرية وإيصال صوت الشعب الصحراوي إلى أروقة البرلمان الأوروبي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رئيس المجلس الوطني الصحراوي يستقبل نائبا من البرلمان الأوروبي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top