يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، سبتمبر 07، 2016

    البشير مصطفى السيد: الكركرات تعكس ارادة واستعادة قرار سياسي يعيد الثقة في المشروع الوطني


    اكد وزير الدولة المستشار بالرئاسة الصحراوية البشير مصطفى السيد اليوم الاربعاء ان ما يحدث في الكركرات يعكس ارادة واستعادة قرار سياسي يعيد الثقة في المشروع الوطني للصحراويين بعد 25 سنة من وقف اطلاق النار.
    واضاف البشير مصطفى خلال ندوة حول وقف اطلاق النار من تنظيم موقع المصير نيوز "يجب التهليل للكركرات لانها اعادت القرار الاستراتيجي الذي جعلنا نؤمن بالثورة ويقدم فيها الشعب الصحراوي كا ما يملك، وتعيد لنا استقلالية القرار والثقة في المشروع الوطني والاعتماد على النفس والاعتداد بها والثقة في المصير".
    وقال المسؤول الصحراوي ان استرجاع القرار امر لايمكن تثمينه لانه يجيب على بعض الراي الذي بات يتسرب الى بعضنا بانه ليس لنا قرار وليست لنا ارادة، وبتنا بين فكي الولايات المتحدة والخوف من ربط كفاحنا بالارهاب والحليف الذي يجب ان يشاور في أي قرار من هذا النوع، لكن الكركرات رغم جغرافيتها المحدودة إلا ان رمز استعادة القرار الوطني هو اهم ما ميز الوضع بالكركرات.
    وكشف الوزير ان الخرق المغربي في منطقة الكركرات سبقتها زيارة وفد مغربي لنواقشوط يطالبها بالانسحاب من لكويرة لاجتياحها، لكن موريتانيا رفضت الطلب المغربي واكدت له ان الوضع يجب ان لا يتغير حتى ينتهي النزاع في الصحراء الغربية
    ومن جهة اخرى قال البشير مصطفى ان قرار المغرب طرد المكون السياسي لبعثة المينورسو جاء من اجل القضاء على كل ما له صفة بالاستفتاء، والابقاء على المكون العسكري لحماية نفسه من عودة اطلاق النار.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: البشير مصطفى السيد: الكركرات تعكس ارادة واستعادة قرار سياسي يعيد الثقة في المشروع الوطني Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top