يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الخميس، أكتوبر 27، 2016

    الجمهورية الصحراوية تدعو إلى تعبئة وسائل الاعلام الافريقية لترويج قضايا القارة و الدفاع عنها


    اديس بابا 27 اكتوبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) صادق الاجتماع رفيع المستوى بين منتدى المحررين الاعلاميين الافارقة (TAEF) و مفوضية الاتحاد الافريقي (AUC) على مشروع "اعلان بريتوريا" حول اشراك وسائل الاعلام الافريقية و الاعلاميين الافارقة في التعريف بمخطط الاتحاد الافريقي لسنة 2063 لتتمكن شعوب الدول الاعضاء من المساهمة في تنفيذ المخطط عبر وسائل الإعلام.
     الاجتماع الذي دام يومين بالعاصمة الجنوب افريقية بريتوريا و ترأسته رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي دلاميني زوما و رئيس منتدى المحررين الافارقة جوفيال رانتاو، شهد مطالبة الجمهورية الصحراوية بتفعيل اشراك وسائل الاعلام الافريقية و الاعلاميين الافارقة في نقل تفاصيل المخطط القاري الى جميع شعوب الدول الاعضاء و المواطنين الافارقة في الخارج.
    و اكد السيد ودادي السالك مدير مكتب وسائل الاعلام الصحراوية باديس ابابا ان التعاون المثمر بين مفوضية الاتحاد الافريقي و منتدى المحررين سيفتح افاقا لتعميم الفهم الشامل حول التطلعات السبعة الرئيسية لاجندة 2063 التي وضعها الاتحاد الافريقي منذ 3 سنوات، داعيا الى فتح المجال لعمل وسائل الاعلام على اختلاف وسائطها لتعزيز التبادل الحر للمعلومات بين الاعلام و الجمهور.

    و اضاف مدير مكتب وسائل الاعلام الصحراوية الى ان مسؤولية وسائل الاعلام الافريقية ترتكز على بلورة الشأن القاري و قضايا المواطن الافريقي بكل الساحات و المنابر على غرار مسائل السلم و الامن و استكمال تصفية الاستعمار من القارة التي تتصدر بنود المخطط الاستراتيجي "افريقيا 2063".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الجمهورية الصحراوية تدعو إلى تعبئة وسائل الاعلام الافريقية لترويج قضايا القارة و الدفاع عنها Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top