يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    السبت، أكتوبر 29، 2016

    عبد العزيز بالخادم : الإخوة في المغرب لا يريدون الحديث عن استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية


    الجزائر 29 اكتوبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ قال السيد عبد العزيز بالخادم , الذي شغل منصب وزير الدولة والممثل الشخصي لرئيس الجمهورية الجزائرية: والله الجزائر لم تقصر في هذا المجال، إلا أن الهوة بعيدة بين الموقفين، لأن المغرب في حياة المرحوم الملك الحسن الثاني، قبل في “نيروبي” بمبدأ تقرير المصير، لكن بمفهوم مغربي ضيق، ثم تخلى حتى على هذا المفهوم، الإخوة في المغرب لا يريدون الحديث عن استفتاء لتقرير المصير ، ويرفضون الفكرة من الأساس، وبالتالي يصعب التقريب بين وجهات نظر ترفض إطلاقا الحديث عن تقرير المصير , وبين طرف يرغب في تقرير المصير.
    في رده على سؤال لشبكة (CNN) الناطقة بالعربية, حول الاسباب التي جعلت الجزائر التي تقوم بدور هام في حل النزاعات, بلعبها دور الوساطة في العديد من الملفات كالملف الليبي والمالي وغيرها، لم تلعب الدور نفسه في حل قضية الصحراء الغربية؟
    مضيفا حبذا، لو طُرح السؤال على الساكنين في الصحراء، هل تريدون أن تكونوا مغاربة؟ إذا قبل الصحراويون، نحن أول من يبارك، أو هل تريدون أن تكوّنوا دولتكم المستقلة؟ فإذا وافقوا على ذلك، نحن أيضا أول من يبارك، كما نبارك إذا قبلوا أن يكونوا جزءًا في إطار الحكم الذاتي في المملكة المغربية.

    فليطرح السؤال على الصحراويين بـثلاث أسئلة، حكم ذاتي أو استقلال أو اندماج وننتظر النتيجة، ويكون الخير للجميع.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: عبد العزيز بالخادم : الإخوة في المغرب لا يريدون الحديث عن استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top